قائمة الموقع

​مستشفى الخدمة العامة يُجري عملية جراحية لإنقاذ طفل من الشلل

2019-09-27T16:57:24+03:00

أجرى فريق جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الخدمة العامة برئاسة الطبيب محمود أبو خاطر استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الشفاء بمساعدة فريق العمليات عملية جراحية لإنقاذ طفل من الشلل نتيجة انزلاق غضروفي نادر الحدوث.

وأوضح أبو خاطر أن الطفل يبلغ من العمر (13 عامًا) حضر إلى المستشفى وهو يعاني من انحناء بالظهر وخدلان بالساقين والقدمين وصعوبة شديدة بالحركة، وتم عمل صورة رنين مغناطيسي للمريض، وتبين أنه يعاني من وجود غضروف ضخم مع تضيق حاد في المستوى الرابع والخامس القطني.

وأشار إلى أن هذه الحالة نادرة الحدوث لدى الأطفال، وتحدث مرة واحد من بين 10 ملايين بالعالم، مؤكدًا أن مثل هذه العمليات تتطلب إمكانيات وخبرة واسعة ومهارة عالية ودقة متناهية.

وأوضح أنه تقرر إجراء العملية في مستشفى الخدمة العامة لتوافر الإمكانيات اللازمة، وتم استخدام تقنيات متقدمة لإزالة الغضروف والحفاظ على استقرار الفقرات، وأجريت العملية بنجاح باهر، مما ساهم في إنقاذ الطفل من الشلل.

يذكر أن أبو خاطر القادم من ألمانيا والحاصل على دكتوراة في جراحة المخ والأعصاب عمل سابقًا محاضرا لأكثر من 10 سنوات في جامعات بألمانيا، وحاليًا يعمل استشاريا في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الخدمة العامة ومجمع الشفاء ومستشفى غزة الأوروبي، حيث أجرى العديد من العمليات الصعبة والنادرة، والتي حققت نجاحات لقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى.

اخبار ذات صلة