الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بمدن الضفة

...
صورة أرشيفية
الضفة الغربية/ فلسطين أون لاين:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

ففي رام الله، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال محيط مخيم الأمعري وشارع القدس في مدينة البيرة، وبلدة كوبر شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال داهموا عدة بنايات في شارع القدس ومحيط مخيم الأمعري وحي سطح مرحبا في مدينة البيرة وسط مواجهات مع الشبان.

وذكرت المصادر، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وتمركزت عن المدخل الرئيسي، وأعاقت خروج المواطنين إلى أعمالهم، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال داهموا قطعة أرض تعود للمواطن عبد الكريم البرغوثي، وشرعوا بالتنقيب فيها، دون معرفة السبب.

ولفتت إلى أن جنود الاحتلال فجروا جسمين مشبوهين في منطقة مفتوحة من كوبر.

وبحسب المصادر، فإن محيط جامعة بيرزيت وقرية أبو شخيدم شهدا مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد تيسير راشد، خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت المصادر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وداهمت منزل الشاب راشد وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها، وفتشت عدة منازل في المدينة وبلدة حلحول.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال، اقتحمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن بشار عبد العليم دعنا، وسلمت الشاب مجد بدران جابر، بلاغا لمراجعة مخابراتها خلال اقتحامها منزله والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الأسير المحرر اسلام اياد البو، وفتشت منازل المواطنين في عدة احياء من البلدة، عرف من أصحابها زياد عدنان مضي، ويحيى صادق جحشن، وزياد حجازي مضي.