مذكرة تفاهم لتطبيق منهاج الأمية على طلبة التدريب المهني

...
غزة- فلسطين أون لاين:

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم، ولأجل تطبيق منهاج محو الأمية على طلبة مراكز التدريب المهني.

وحضر مراسم التوقيع، اليوم الثلاثاء، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة د. غازي حمد, ووكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، ولفيف من المسؤولين الحكوميين.

وبحسب المذكرة يلتزم الطرفين بالمهام والواجبات المطلوبة والمتمثلة في تدريب طاقم معلمي مراكز الرعاية الاجتماعية على تدريس منهاج محو الأمية والبالغ عددهم 13 معلما، إلى جانب تزويد وزارة التربية والتعليم هؤلاء المعلمين بالخطط التعليمية وأدلة المعلم اللازمة لتنفيذ البرنامج, والكتب الدراسية والقرطاسية اللازمة لتطبيق برنامج محو الأمية، وإصدار شهادات للطلاب الناجحين وتوزيعها عليهم.

واتفق الطرفان على ضرورة إرسال كشوفات أسماء الطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق من قبل مراكز الرعاية، وترتيب جدول الحصص داخل المراكز بشكل يتناسب مع عدد حصص برنامج محو الأمية.

وتشمل المذكرة أيضا التعاون والتواصل بين دائرة الإشراف المهني في الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل والإدارة العامة للتعليم العام لتقييم البرنامج وإعطاء الملاحظات على آلية التنفيذ ونقاط القوة والضعف في البرنامج.

وأثنى حمد على جهود وزارة التربية والتعليم في خدمة القطاع التعليمي بغزة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالطلبة المتسربين من المدارس ورعايتهم مع الجهات ذات الاختصاص.

وأكد ثابت على ضرورة إخراط الطلاب المتسربين من المدراس في التدريب المهني من أجل خدمة المجتمع وإكساب الطلاب المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.