"الوطنية العليا" تدعو الأمين العام لجامعة الدول العربية لزيارة غزة

...
صورة وفد الوطنية العليا خلال تسليمه للدعوة
القاهرة/ فلسطين أون لاين:

سلمت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعوة للأمين العام لجامعة الدول العربية لزيارة قطاع غزة، تسلمها الأمين المساعد د. سعيد أبو علي.

وطالبت الهيئة في بيان لها اليوم، أجهزة الجامعة بالعمل الحيث لرفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم الدعم لسكانه والتصدي لمخططات الضم الاستيطاني الزاحف في الضفة وتهويد مدينة القدس واستباحة الاماكن المقدسة وودعم صمود الشعب الفلسطني عبر توفير شبكة أمان ودعم عربي للفلسطينيين.

كما طالبت الهيئة الجامعة بضروة التحرك الدبلوماسي والسياسي لإدانه جرائم الاحتلال ومحاسبته على جرائم حربه بحق المدنينن الفلسطينيين، وخاصة المتظاهرين سلميا في مسيرات العودة وكسر الحصار والأسرى في سجون الاحتلال.

وحثت في رسالتها الجامعة العربية علي دعم الجهود المصرية لاستعادة الوحدة على أساس الشراكة والاتفاقيات الموقعة وتدعو الأمين العام والجامعة للتحرك لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات تصفيها.

وذكرت الهيئة في بيانها أنها الرسالة وضعت الأمين العام في صورة حالة حقوق الانسان وأوضاع الشعب الفلسطني والتحديات التي تواجهه في مختلف التجمعات الفلسطينية.

وسلمت الرسالة اليوم للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية د. سعيد ابو علي من قبل وفد الهيية الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الذي ضم كلا من: رئيس لجان الوجهاء والمخاتير و العشائر في الهيئة عاكف المصري ، والمحامي والناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي رئيس اللجنة القانونية والتواصل الدولي في الهيئة.

كما وناقش الوفد مع الأمين العام المساعد للجامعة مجمل التهديدات التي تستهدف القضية الفلسطينية وأمتنا العربية، حاثين إياه على بذل كل الجهود لدعم الحقوق الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة ودعم صمود مواطني القطاع بكافة الأشكال ودعم جهود تحقيق الوحدة الوطنية.

من الجدير ذكره أن الأمين العام المساعد قد استلم من الوفد رسالة أخرى موجهة للأمين العام للجامعة العربية من قبل الهيئة العليا لشؤون العشائر وحراك وطنيون لإنهاء الانقسام تحمل رؤية العشائر والحراك في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة وسبل مواجهة التحديات الوطنية والإنسانية والدور المأمول من الجامعة.