فريق من الإسلامية يشارك في ورشة تدريبية بالنمسا

...
فيينا- فلسطين أون لاين:

شارك فريق من الجامعة الإسلامية بغزة، في ورشة تدريبية عقدت في العاصمة النمساوية، فيينا، وهدفت إلى تدريب الأكاديميين على وضع خطط لإدارة البيانات البحثية، وتدريب الإداريين في البحث العلمي ومركز الحاسوب على تقييم المستودعات المؤسسية.

وعقدت الورشة التدريبية خلال الفترة 6-13 سبتمبر الحالي، ضمن مشروع إدارة مخرجات البحث العلمي من خلال المستودعات المؤسسية متاحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية "رومور" الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتكون فريق الجامعة الإسلامية من مدير مشروع "رومور" د. راوية عوض الله، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا د. بسام السقا، ود. سمير عفيفي، ود. أنور عوض الله.

وجمع الفريق أيضا مجموعة من الإداريين، منهم: محمد حمد من عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، ومازن الجمل من عمادة الدراسات العليا، وهمام النباهين وأحمد فارس وعلاء أحمد وخالد جبر من دائرة تكنولوجيا المعلومات.

وأكدت عوض الله أن الجامعة الإسلامية عملت منذ بداية المشروع على إنجاح المشروع وتقديم تجربة فريدة ونوعية والخروج بأفضل النتائج على المستوى العلمي والتطبيقي والسعي نحو رفد الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع بخبرات نوعية وتطوير مستودعات بحثية مؤسسية مستدامة فيها.

وتناولت الزيارة عدة لقاءات مع مراكز بحثية لإدارة البيانات، والتعرف على التجربة الأوروبية في مجال إدارة البيانات البحثية على مستوى دول الاتحاد الأوروبي.

وزار الوفد مركز الحاسوب في جامعة فينا التقنية، وأطلع على التقنيات الحديثة المستخدمة وكيفية إدارة العمل في المركز، إلى جانب زيارته أكبر مراكز البحث في فينا.