فلسطين أون لاين

تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى بالقدس

...
جانب من المواجهات - متداول
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

أغلق الشبان الفلسطينيون، فجر اليوم الأحد 26-2-2017، مداخل مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلة وأحد الشوارع الرئيسية؛ تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، بشكل جزئي.

وقام الشبان الفلسطينيون عند الساعة الخامسة من فجر اليوم، بإغلاق جميع مداخل المخيم، إلى جانب إغلاق شارع (القدس - رام الله) الرئيسي أمام المركبات، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي أقيمت منذ السادس عشر من الشهر الجاري في "قلنديا"، تضامنا مع الأسيرين رائد مطير وجمال أبو الليل.

وشرع الأسيران مطير وأبو الليل المحتجزان في العزل في سجون الاحتلال، في إضرابهما المفتوح عن الطعام بتاريخ 16 شباط/ فبراير الجاري، احتجاجًا على اعتقالهما إداريًا لمدة 6 شهور جديدة.

ومنذ اليوم الأول للإضراب، نصب شبان مخيم "قلنديا" خيمة تضامنية مع أبو الليل ومطير، كما نظموا مسيرات يومية تصل لحاجز "قلنديا" العسكري، رافعين من خلالها صور الأسيرين والأعلام الفلسطينية، حيث تندلع المواجهات بشكل مستمر بسبب قمع الاحتلال لها.

وكانت عائلات الأسرى المضربين ومؤسسات حقوقية قد حملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياتهم، كما ناشدت الشعب الفلسطيني بضرورة الوقوف إلى جانبهم، وتنظيم عدد من الفعاليات التضامنية حتى ينالوا حريتهم في أقرب وقت ممكن.

يُشار إلى أن الاعتقال الإداري "بدون تهمة أو محاكمة"، ويتم بالاعتماد على "ملف سري وأدلة سرية" لا يحق للأسير أو محاميه الاطلاع عليها، ويُمكن حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال لفترة أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد، وفق معطيات صادرة عن مؤسسة "الضمير" الحقوقية.