قائمة الموقع

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين بالضفة الغربية

2017-02-26T07:15:50+02:00
صورة أرشيفية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد 26-2-2017، ستة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال أربعة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح أن الاعتقالات طالت ناشطا في حركة "حماس"، من بلدة "بديا" بمدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)، وآخر من بلدة "عزون" شرقي قلقيلية (شمالا).

وبحسب البيان، فإن الاعتقالات طالت كذلك فلسطينييْن من بلدة "حوسان" غربي بيت لحم (جنوبا)، متهمين برشق الحجارة على أهداف إسرائيلية.

بدورها، أفادت وكالة أنباء "قدس برس"، أن الاحتلال اقتحم فجرا بلدة "بديا" في سلفيت، واعتقل الأسير المحرر والناشط الإعلامي عبد الله شتات، بعد دهم منزله والعبث في محتوياته.

فيما اقتحمت قوة أخرى بلدة "عزون"، واعتقل الشاب سعيد أبوهنية، إثر دهم منزل عائلته، وذلك بعد ساعات من اقتحام البلدة واعتقال الشقيقيْن مصعب ومهدي رضوان.

وفي مدينة القدس، اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع الاحتلال في حي "عين اللوزة" ببلدة "سلوان"، فيما نفّذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة "كفر عقب" شمالي المدينة.

كما اقتحم الاحتلال الليلة الماضية قرية "عورتا" جنوب شرقي نابلس، ودهم خلالها عدة منازل للمواطنين وشرع بالتحقيق معهم، وجمع بياناتهم الشخصية.


اخبار ذات صلة