"جوكوفيتش" يصطدم بـ"موراي" في نهائي بطولة روما للتنس

...
الأناضول

تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش، إلى المباراة النهائية لبطولة روما الدولية للتنس، ليواجه البريطاني أندري موراي، في نهائي البطولة المزمع عقدها اليوم الأحد.


وتغلب جوكوفيتش المصنف الأول بالبطولة على الياباني كي نيشيكوري، المصنف السادس في نصف النهائي بشوطين لشوط، بواقع 2-6 و6-4 و7-6.

وكان موراي، قد فاز في وقت سابق من يوم السبت، على الفرنسي لوكاس بويي، في نصف نهائي البطولة بشوطين دون ردٍ، بواقع 6-2 و6-1.

ومواجهة الغد، تحمل رقم 33 في تاريخ المواجهات التي تجمع بين جوكوفيتش وموراي، حيث انتهت 23 مباراة لصالح الأول، بينما نجح الأخير في الفوز 9 مرات فقط.

ويسعى موراي لإيقاف مسلسل فوز جوكوفيتش عليه الموسم الحالي، حيث كان النجم الصربي قد فاز على اللاعب البريطاني مرتين هذا الموسم، بعدما تغلب عليه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بداية العام الجاري، وانتهت بتتويج اللاعب الصربي باللقب، ثم بطولة مدريد الدولية، لتكون مواجهة الغد هي النهائي الثالث بينهما هذا الموسم.

وبطولة روما الدولية هي إحدى البطولات الكبرى التابعة للاتحاد الدولي للتنس، والتي انطلقت فعالياتها يوم 8 مايو/ أيار الجاري وتنتهي مساء الأحد، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 4 ملايين و300 ألف دولار.

ويعتبر الإسباني رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب بإجمالي 7 ألقاب.