قائمة الموقع

حماس: مؤتمر فلسطينيي الخارج خطوة استراتيجية

2017-02-25T17:47:20+02:00

أشاد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، السبت 25-2-2017، بالمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذي انطلقت فعالياته في مدينة اسطنبول التركية، معتبرًا أنه خطوة استراتيجية ستعيد الزخم للقضية الفلسطينية.

وقال بدران في تصريح صحفي: إن "مطلب المجتمعين في المؤتمر بتفعيل دور فلسطينيي الخارج في المشهد السياسي الفلسطيني محق في ظل ما يعانيه فلسطينيو الشتات من التهميش رغم حضورهم المتميز وطنيًا وتمسكهم بحقهم في العودة إلى ديارهم".

وعدّ المؤتمر "بمثابة بيعة جديدة من فلسطينيي الخارج بتمسكهم بحقهم في العودة إلى أرضهم، وإلى وحدتهم مع أبناء شعبهم في الداخل في مواجهة الاحتلال والعمل موحدين على تحرير الأرض والمقدسات والأسرى".

وشكر بدران القائمين على المؤتمر لما لهم من دور في التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني ولحمته في الداخل والشتات، فيما حيّا الجماهير الفلسطينية المشارِكة "التي أبهرت العالم وأغاظت المحتل بجمعها الحاشد".

ووجه مسؤولون في السلطة الفلسطينية وقادة في حركة فتح انتقادات إلى المؤتمر، معتبرين أنه محاولة لتجاوز منظمة التحرير الفلسطينية التي تعتبر الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، رغم النفي الدائم للقائمين عليه بأن يكون بديلاً عن أي مؤسسة وطنية فلسطينية.
اخبار ذات صلة