فلسطين أون لاين

​إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالخليل ورام الله

...
صورة أرشيفية
الخليل- رام الله/ فلسطين أون لاين:

أصيب صباح اليوم الخميس، عشرات المواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حلحول شمال الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد المصادر، أن قوات الاحتلال، داهمت حلحول، لتأمين حماية عشرات المستوطنين الذين اقتحموا مسجد النبي يونس وسط البلدة لإقامة طقوس تلمودية بالمكان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق.

وأشار إلى أن عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، اقتحموا أيضا مركز مدينة الخليل التجاري منطقة باب الزاوية، واقاموا طقوسا تلمودية في شارع بئر السبع.

أما في رام الله، أصيب اليوم الخميس، خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط المدينة.

وأوضح المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال مقر "النقابة العامة للعاملين في قطاع الخدمات" في المدينة، والاستيلاء على أجهزة حاسوب وأوراق وتحطيم محتويات المقر.

ولفتت إلى أن الجنود اعتلوا اسطح بعض البنايات في شارعي راكب والبريد وسط رام الله، واقتحموا عدداً من المقاهي في تلك المنطقة، وحطموا العديد من أقفال وبوابات البنايات وسط المدينة.

وأشارت إلى أن المواجهات أسفرت عن إصابة خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف للمطاط، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.