فلسطين أون لاين

مستشفى الوفاء ينظم ورشة "I CARE" للتأهيل الطبي

...
فلسطين اون لاين

نظم مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي بغزة، ورشة عمل حملت عنوان "التأهيل الطبي في مستشفى الوفاء" ضمن مشروع ((I CARE الذيتنفذه جامعة الأزهر بالشراكة مع الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية وعدة جامعات أوروبية .

وعُقدت الورشة التي استمرت ليومين بقاعة المحاضرات في مبنى مركز الوفاء لرعاية المسنين الذي يشغل المستشفى أحد طوابقه بعد تعرضه للقصف في عدوان 2014.

المدير الطبي لمستشفى الوفاء د. حسن خلف قال، "إن هذه ورشة العمل التي استمرت لمدة يومين تقدمها الطواقم التأهلية لمستشفي الوفاء".

وأضاف، "إن هذه الورشة تأتي كجزء من تدريب طلبة كليات الهندسة والعلاج الطبيعي الوظيفي والتأهلي بمشاركة جامعة الازهر الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية".

وأشار خلف إلى أن الورشة تأتي ضمن مشروع كبير لتطوير البرامج يشترك فيه شركاء من الاتحاد الأوربي في عدة بلدان أوروبية ويشترك في هذا النشاط كل من الجامعات المذكورة وأيضا الوفاء تقومبدوارها في نجاح هذه الورشة.

وشكر خلف كل منْ شارك وتفاعل في الورشة، إدارة الوفاء التي وفرت الجو العلمي والتدريبي لهذه الورشة، متمنيًا التقدم المستمر لمستشفي الوفاء.

بدوره قال مدير مشروع i-CARE" " د. أحمد عيسى، " قدم خبراء وأطباء "مستشفي الوفاء للتأهيل الطبي" محاضرات لجملة من الأكاديميين وطلبة الجامعات الفلسطينية الشريكة في المشروع وذلك في مواضيع تتعلق بمجال التأهيل الطبي واستخدام التكنولوجيا وتوظيفها في هذا الإطار".

وذكر عيسى أنه خلالأنشطة مشروع " i-CARE" ضمن البرنامج المدعوم من الاتحاد الأوربي وعلى مدار اليومين الماضين قدم خبراء وأطباء مستشفي الوفاء محاضرات لجملة من الأكاديميين وطلبة الجامعات الفلسطينية الشريكة في مشروع في مواضيع تتعلق في مجال التأهيل الطبي واستخدام التكنولوجيا وتوظيفها.

وأوضح أن هذه الورشة تأتي ضمن إطار مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها "i-CARE" والتي تهدف إلى تعزيز وتقوية المهارات من الأكاديميين والخريجين وطلبة الجامعات الفلسطينيةفي مجال التأهيل الطبي واستخدام التكنولوجيا في هذا المجال والوصول إلى برامج أكاديمية وإلى هيئة تدريسية لتدريس تخصص جديد من نوعه وهو هندسة التأهيل.

وأضاف عيسى " إن المحاضرات كانت قيمة جدًا على أيدي أطباء خبراء في مجالهم والمعلومات التي استمعنا إليها كانت قيمة جدًا".

بدورها قالت خريجة "هندسة المعدات الطبية" أريج أبو أسد، "لقد شاركت في ورشة العمل هذه والتي نسقتها i-CARE" " وتم مناقشة أهم المشاكل والإصابات التي تصيب الأشخاص وتؤدي إلى مضاعفات وفقد في الوظائف الحيوية".

وأضافت" لقد استفدت من الورشة كثيرًا وربطت بين المصطلحات الطبية والهندسة وتطبيق ذلك على المشاريع الهندسية وأشكر مستشفي الوفاء على جهوده الجبارة التي يقدمها للمرضى".