قائمة الموقع

بلدية خان يونس تشرع بفصل خطوط "الصرف الصحي" عن "الأمطار"

2017-02-25T11:42:06+02:00
عمال خلال تنفيذ المشروع

شرعت بلدية خان يونس جنوبي محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل بتنفيذ مشروع لفصل خطوط الصرف الصحي غير الشرعية والخاصة بالمواطنين عن خطوط تصريف مياه الأمطار.

ويستهدف المشروع مناطق متفرقة بالمدينة أبرزها منطقة الحاجر والمطاوعة وحي الأمل وخلف مسجد الكتيبة وشارع جمال عبد الناصر والسكة وشارع الشهداء الخمسة.

وأوضح مسئول مشاريع الصرف الصحي بالبلدية محمد أبو شعر أن المشروع يأتي ضمن مساعي البلدية والمصلحة لدعم الخزان الجوفي وحمايته من التلوث، وتحقيق الاستفادة القصوى من مياه الأمطار التي تصل لبركة التجميع الرئيسية في حي الأمل من خلال ترشيحها لباطن الأرض، إلى جانب حل مشكلة فيضان المياه التي يمكن أن تؤثر على منازل المواطنين القاطنين في محيط البركة ولاسيما الأماكن المنخفضة منها.

وأشار أبو شعر إلى أن المشروع يتم بدعم من الهيئة العربية لإعادة إعمار غزة بتكلفة (150) ألف دولار، حيث تقوم إحدى شركات المقاولات المحلية بتنفيذ أعمال الحفر والفصل وتركيب مناهل مختلفة ومواسير ذات أقطار متفاوتة وربطها على شبكات الصرف الصحي الرئيسية التابعة لبلدية خان يونس في المواقع الجاري العمل بها؛ وذلك لفصل شبكات المواطنين الخاصة بمياه الصرف الصحي عن خطوط مياه الأمطار .

وطالبت بلدية خان يونس المواطنين المتعدين على شبكات تصريف مياه الأمطار بالإسراع لإنهاء هذا التعدي؛ وذلك من خلال التواصل مع الجهات المختصة في البلدية والمصلحة من أجل إتمام عملية فصل الشبكات المتعدية من خلال المشروع، وفي حال انتهاء المشروع واكتشاف تعديات على شبكات تصريف المطر سيتم فصلها فورًا وتحميل المواطن المسئولية القانونية عن ذلك والتبعيات المادية بالخصوص، وفق بيان للبلدية.

من جهة أخرى، انتهت الطواقم الفنية المختصة بالبلدية من صيانة وتأهيل (1500) متر مربع من شوارع المدينة من خلال تركيب بلاط الإنترلوك بدعم ذاتي من إيرادات البلدية، ويأتي ذلك للحفاظ على الشوارع من التآكل بسبب الضغط القائم عليها من المركبات وغيرها.

وشملت عمليات الصيانة شوارع متفرقة في حي الأمل والمعسكر وشوارع البلدة القديمة ومحيط الأسواق، ضمن خطة قسم الصيانة التي تستهدف الوصول إلى كافة الأحياء وعمل ما يلزم لصيانتها وفق إمكانيات البلدية المختلفة.

اخبار ذات صلة