قائمة الموقع

​ديوان الموظفين: 1000 وظيفة جديدة وتثبيت 951 عقد

2019-09-15T08:55:15+03:00

أعلن ديوان الموظفين العام في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن 1000 وظيفة جديدة في القطاع الحكومي، وبدء إجراءات تثبيت 951 ممن يعملون على بند العقود؛ بهدف المساهمة في التخفيف من حدة البطالة في القطاع المحاصر، وتماشيًا مع الاحتياجات الضرورية لعمل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأوضح رئيس الديوان يوسف الكيالي، خلال "لقاء مع مسؤول" بمقر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الوظائف الجديدة ستكون على بند العقود المنتهية بالتعيين لعام 2019.

وذكر أن هذه الوظائف موزعة كالآتي: (350) وظيفة في وزارة الصحة عبر مختلف التخصصات الطبية والفنية والهندسية، بما يشمل الأطباء والممرضين والعلاج الطبيعي والصيادلة وفنيي المختبرات ومهندسي الأجهزة الطبية والسكرتارية الطبية، و(500) وظيفة في وزارة التربية والتعليم، موزعة على التخصصات التدريسية والفنية، سيما وظيفة معلم.

وأشار إلى أن اختيار المرشحين لهذه الوظائف سيكون من خلال الأدوار الوظيفية الخاصة بالتعليم للعام 2019/2020م، و(150) وظيفة موزعة على بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية، وفقاً للاحتياجات التخصصية الأكثر أهمية، حيث تم تخصيص عدد (19) وظيفة منها لصالح المجلس الأعلى للقضاء، كما تم الإعلان عن (25) وظيفة أخرى في النيابة العامة.

وأشار الكيالي إلى أن ديوان الموظفين بدأ رسمياً، إجراءات تثبيت عقود (951) متعاقداً يعملون في تخصصات مختلفة عبر الوزارات الخدمية.

وأكد أنه سيتم العمل على تحقيق حالة وظيفية تتيح للشباب الفلسطيني فرصة الالتحاق بالعمل الحكومي، والانضمام إلى مؤسساته المختلفة، عبر مسابقات واختبارات تعتمد بشكل كامل معايير النزاهة والشفافية، وفقاً لشهادة كافة المتابعين.

ودعا الكيالي الخريجين إلى متابعة الموقع الالكتروني للديوان لمعرفة الوظائف وتفصيلات عملية التقديم لها، مشددا على أن المعيار الوحيد الذي سيحكم عملية التوظيف هو الكفاءة، وأن باب المنافسة مفتوح للجميع بلا استثناء وفق أعلى درجات النزاهة والشفافية في كافة مراحل وإجراءات التوظيف.

اخبار ذات صلة