قائمة الموقع

​ترامب:سنُبقي"الإرهاب الإسلامي المتشدد"خارج بلادنا

2017-02-24T19:26:31+02:00
صورة أرشيفية لدونالد ترامب (أ ف ب)

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة 24-2-2017، بمنع دخول ما أسماه "الإرهاب الإسلامي المتشدد"، إلى الولايات المتحدة، في إشارة إلى اعتزامه إصدار أمر تنفيذي جديد يتعلق بحظر دخول لاجئين ومواطني 7 دول إسلامية.

وقال ترامب في خطاب له خلالمؤتمر "الحراك السياسي المحافظ" السنوي في ولاية ميريلاند: "سنبقي الإرهاب الإسلامي المتشدد خارج بلادنا".

وتابع"لن نتراجع عن هذا المنهج (الأمر التنفيذي) وفي غضون أيام سوف نقوم بعمل جديد لحماية شعبنا والمحافظة على سلامة أمريكا، وسوف ترون هذا العمل".

وأردف: "لن أعتذر على الإطلاق عن حماية سلامة وأمن الشعب الأمريكي، لن أفعل ذلك".

ومضى ترامب في حديثه بنفس القضية قائلا ً"إذا كان ذلك يعني حصولي على تغطية صحفية سيئة، إذا كان ذلك يعني أن الناس سيتحدثون عني بالسوء فلا بأس، ذلك لا يضايقني، فأمن شعبنا يحتل المرتبة الأولى بين أولوياتي".

والشهر الماضي، فرض ترامب، حظر مؤقت لدخول اللاجئين ومواطني 7 دول إسلامية هي العراق، وسوريا، واليمن، والصومال، والسودان، وإيران وليبيا، قبل أن يوقف القضاء القرار.

وانتقد ترامب قرار القضاء، ووعد قبل أيام، بإصدار قرار تنفيذي جديد لنفس الأمر.

ويصر ترامب على أن الأمر التنفيذي الذي أصدره لا يستهدف المسلمين على وجه التحديد، إلا أنه وخلال حملته الانتخابية أكد وفي أكثر من مناسبة على سعيه لمنع دخول المسلمين إلى البلاد.

وأمس ، قال ستيفن ميلر، مستشار ترامب للسياسات العامة، في تصريحات متلفزة، إن قرار حظر السفر الجديد الذي سيصدره الرئيس، سيترتب عليه نفس "النتائج الأساسية" للأمر التنفيذي السابق، وسيستهدف القادمين من الدول السبعة.

ومؤتمر "الحراك السياسي المحافظ" هو مؤتمر سنوي للمحافظين الأمريكيين، انطلق 22 من فبراير/شباط الجاري ويستمر 4 أيام ويناقش أهم القضايا والمشاكل التي يواجهها السياسيون ذوي الاتجاه المحافظ في البلاد‎.

اخبار ذات صلة