فلسطين أون لاين

قمة نارية بين أتليتكو مدريد وبرشلونة في "الليغا"

...
صورة أرشيفية
مدريد - الأناضول

يحتضن ملعب "فينسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد غد الأحد 26-2-2017، قمة نارية بين فريقي أتليتكو مدريد وبرشلونة في الجولة الرابعة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويمتلك أتليتكو مدريد في رصيده 45 نقطة في المركز الرابع، بينما يمتلك برشلونة في رصيده 51 نقطة في الوصافة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.

ويسعى أتليتكو مدريد للثأر من الفريق الكتالوني الذي سبق وأن أطاح به من المربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا، وتحقيق انتصار غال على ملعبه ووسط جمهوره.

ويمتلك كلا الفريقين ثاني أقوى خط دفاع في الموسم الحالي للدوري حيث أن كلا منهما دخل مرماه 19 هدفًا فقط، بعد فياريال الذي سكن مرماه حتى الآن 15 هدفًا فقط.

وستكون هناك مواجهة من نوع خاص بين الثنائي الهجومي الأورغوياني لويس سواريز المحترف في صفوف برشلونة، والفرنسي أنطوان غريزمان المحترف في أتليتكو مدريد، حيث ستكون الآمال معلقة عليهما في تسجيل الأهداف.

ويبحث الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي الذي أحرز معه 29 لقباً.

وعلى الصعيد التدريبي، فقد سبق وأن حقق سيميوني الفوز على برشلونة في مباراتين، والتعادل في سبع مواجهات، والهزيمة في 11 مباراة، بينما حقق لويس إنريكي المدير الفني للفريق الكتالوني الفوز على أتليتكو مدريد في 8 مباريات، وتعادل معهم في مباراتين، وخسر ثلاث مواجهات.

وفي تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات المحلية، والقارية، فقد حقق أتليتكو مدريد الفوز في 71 مباراة، بينما فاز برشلونة في 50 مواجهة، وتعادلا في 38 لقاء.

وسجل أتليتكو مدريد 239 هدفًا في شباك الفريق الكتالوني، بينما سجل برشلونة 312 هدفًا في شباك أتليتكو مدريد.

وفي مباراة ثانية، يحل ريال مدريد المتصدر برصيد 52 نقطة ضيفًا على فياريال صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة.

سيكون غير مقبول لجماهير ريال مدريد خسارة أي نقاط في هذه المواجهة بعد تعرض الفريق للهزيمة أمام فالنسيا في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين

وبالتالي سيكون الملكي على أهبة الإستعداد من أجل الظفر بالنقاط الكاملة فإهدار أي نقاط قد يؤثر على صدارة الفريق للبطولة.

وستحمل المواجهة طابعًا استثنائيًا حيث أنها ستجمع بين أقوى خط هجوم في الموسم الحالي وهو الريال بتسجيله 57 هدفًا، وأقوى خط دفاع وهو فياريال حيث سكن مرماه 15 هدفًا فقط.

وتاريخيًا، حقق فياريال الفوز على الملكي في ثلاث مواجهات، بينما فاز الريال في 20 لقاء، وخيم التعادل بينهما في 10 لقاءات، وسجل فياريال في مرمى الملكي 29 هدفًا، بينما أحرز الريال 70 هدفًا.

أما بقية مباريات الجولة فهي ديبورتيفو ألافيس مع فالنسيا، وريال بيتيس مع إشبيلية، وليجانيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وإيبار مع مالقة، واسبانيول مع أوساسونا، وأتليتك بيلباو مع غرناطة، وسبورتنج خيخون مع سيلتا فيغو.