فلسطين أون لاين

​مسيرة منددة بسياسة الاحتلال على أراضي "المخرور"

...
بيت لحم – فلسطين أون لاين:

شارك عشرات المواطنين والنشطاء وممثلي القوى والفعاليات الوطنية، اليوم الأحد، في مسيرة جماهيرية منددة بسياسة الاحتلال الاسرائيلي الرامية إلى الاستيلاء على أراضي منطقة المخرور في بيت جالا بمحافظة بيت لحم، ونهبها لصالح عمليات التوسع الاستيطانية.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها القوى والفعاليات في مدينة بيت جالا ونشطاء، من أمام المدخل الغربي لبيت جالا "راس بيت جالا"، وصولا إلى منطقة المخرور، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات منددة بعمليات الاستيلاء والنهب الاسرائيلية لأراضي المواطنين.

ومنعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة من الوصول الى الأراضي المستهدفة.


وقال المنسق العام للجان مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة، إن هناك هجمة مسعورة ضد أراضي المخرور في بيت جالا، مؤكدا أن المزارعين ليسوا وحدهم في مواجهة التمدد الاستيطاني والاجراءات الاحتلالية الرامية للاستيلاء على أراضيهم.

وتعتبر "المخرور" المنطقة الحيوية والمتنفس العمراني الوحيد لبلدة بيت جالا، وتبلغ مساحتها قرابة (2000) دونم مستهدفة بعمليات التوسع الاستيطانية والطرق الالتفافية ومنع عمليات البناء فيها.

وشهدت المنطقة قبل ثلاثة أسابيع عملية هدم لمطعم ومنزل للمواطن رمزي قيسية، إضافة الى الاستيلاء على أراض تعود للمواطن سابا إسكندر، تبلغ مساحتها أربعة دونمات وتم نصب كرفان استيطاني فيها واحاطتها بأسلاك شائكة وانارتها بمولد كهربائي.