فلسطين أون لاين

​"أونروا" تفتتح مستودع إمدادات يخدم مليون لاجئ في رفح

...
رفح/ فلسطين أون لاين:

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مستودع إمدادات جديد لها في رفح، والذي يعد الأكبر من نوعه في قطاع غزة.

وقالت "أونروا" في بيان صحفي أمس: إن بناء هذا المستودع هو جزء من اتفاقية تم توقيعها بين "أونروا" والصندوق السعودي للتنمية في مايو 2015 بقيمة 62 مليون دولار أمريكي.

وأضافت أن مستوع الإمدادات يشمل ساحة مفتوحة للحاويات (الكونتينرات) و26 مستودعًا ومنطقة لوقوف السيارات، ومحطة وقود، إضافة إلى مبنى إداري.

ولفتت "أونروا" إلى أن هذا المشروع ساهم أيضًا بتقديم التمويل لإصلاح وإعادة بناء الوحدات السكنية ودعم تطوير البنية التحتية التعليمية والصحية لمنشآت "أونروا" في غزة.

وسيخدم هذا المستودع كمركز رئيس لعمليات "أونروا" في محافظات جنوب قطاع غزة وكمستودع رئيس لتخزين المواد الغذائية الأساسية، التي توزعها الوكالة على نحو مليون لاجئ بشكل ربع سنوي وكذلك المواد العينية الطارئة والأدوية.

وقال نائب المفوض العام للأونروا كريستيان سوندرز: "إنه لمن دواعي سروري البالغ العودة إلى غزة بعد سنوات عديدة وحضور الافتتاح الرسمي لمستودع إمدادات رفح اليوم".

وأضاف: "نحن ممتنون للغاية للدعم المقدم من المملكة العربية السعودية والصندوق السعودي للتنمية للأونروا ولاجئي فلسطين".

وتابع سوندرز: يعد مستودع الإمدادات الجديد واحدًا من العديد من الأمثلة ذات الطابع الاستراتيجي والمستقبلي لشراكتنا والتزامنا بدعم لاجئي فلسطين في غزة.

فيما قال مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي: "يعد إنجاز هذا المشروع المثير للإعجاب حقًا في حجمه ونطاقه، علامة فارقة مهمة للأونروا كما سيكون له تأثير مهم على عمليات الوكالة في دعم لاجئي فلسطين".

وأضاف "نوجه خالص شكرنا لكل من شارك في تمويل وتخطيط وتنفيذ وقيادة هذا المشروع ليتسنى إكماله بنجاح".