فلسطين أون لاين

​مجمع الشفاء الطبي يجري 973 عملية جراحية الشهر الماضي

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الأطباء الجراحين في مجمع الشفاء الطبي تمكنوا من اجراء 973 عملية جراحية في مختلف التخصصات الجراحية خلال شهر يناير الماضي.

وقال مدير مستشفى الجراحات التخصصية بمجمع الشفاء خلال قاء مع الصحفيين اليوم الخميس 23-2-2017 إن :"من بين تلك العمليات، (22) عملية جراحية نوعية معقدة على صعيد جراحة الوجه والفكين أجراها وفد طبي فرنسي."

كما بين د. ابو سعدة أن مجموع العمليات الكبرى والمتوسطة بلغت 973 عملية، فيما بلغ مجموع العمليات الصغرى، "عمليات اليوم الواحد"، 255 عملية.

وبين د. ابو سعدة ان الجراحات العامة وجراحات العظام تحتل 50% من مجمل الجراحات العامة، فيما تحتل جراحات الأطفال 13% من مجمل الجراحات.

وأشار د. ابو سعدة إلى زيادة اعتماد المواطنين في قطاع غزة على القطاع الحكومي في اجراء العمليات الجراحية، مبيناً أن أكثر من 80% من المواطنين في القطاع يجرون العمليات الجراحية الخاصة بهم داخل مستشفيات وزارة الصحة

كما أوضح د. ابو سعدة الجهود التي بذلها الأطباء في وزارة الصحة على صعيد مواجهة مشكلة قوائم الانتظار في العمليات الجراحية غير الطارئة والتي كان أبرز اسبابها نقص الكوادر الطبية ونقص المستلزمات الطبية.

وأشار د. ابو سعدة إلى أن الطواقم الطبية بذلت جهوداً استثنائية في حل مشكلة قوائم الانتظار والتي وصل الانتظار فيها في بعض الأقسام إلى العام 2019، مبيناً أن أكثر من 1400 عملية غير طارئة اجريت في الفترة المسائية بهدف تقليص قوائم الانتظار