وفد من حماس يلتقي شيخ طائفة الدروز بلبنان

...
جانب من اللقاء

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان اليوم الثلاثاء سماحة شيخ طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن في مقر الطائفة الدرزية ببيروت، حيث تم مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وضم وفد حركة حماس ممثل الحركة في لبنان د. أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، والمسؤول السياسي في بيروت علي قاسم.

بدوره أكد عبد الهادي أن الاحتلال الصهيوني يعمل على تهويد مدينة القدس المحتلة وتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً في محاولة منه لطمس هوية القدس والأقصى، مطالباً بضرورة إسناد المرابطين في المدينة المقدسة لمواجهة الجرائم الصهيونية المتكررة.

وعلى صعيد قضية اللاجئين في لبنان، أكد عبد الهادي أن الفلسطيني في لبنان يمتلك صفة استثنائية هي صفة اللاجئ وليس الأجنبي، وعليه فإن هذه الصفة السياسية تفرض استثناءه من إجازة العمل.

وطالب هادي بأن تكون بطاقة اللاجئ الفلسطيني في لبنان هي بمثابة إجازة عمل، مؤكداً في الوقت ذاته بضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية ولبنان.

بدوره رحب سماحة الشيخ حسن بوفد حركة حماس، مشيراً إلى أن قضية فلسطين هي عنوان الأمة كلها، كما أكد حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة من خلال منحه الحقوق الإنسانية والاجتماعية.

وشدد سماحة الشيخ على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى أرضهم التي هجروا منها.