قائمة الموقع

الـ "يونيفيل" تسيّر دوريات بمناطق القصف الإسرائيلي جنوب لبنان

2019-09-02T15:24:31+03:00
صورة لمنطقة القصف

قالت مصادر لبنانية، إن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، قامت، اليوم الاثنين، بدوريات عسكرية للبحث والتفتيش عن وجود أو انتشار قنابل عنقودية في مناطق الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن قوات الـ "يونيفيل" تقوم بالدوريات قرب الطرقات الفرعية والزراعية، في منطقة مارون الراس التي تعرضت، الأحد، للقصف المدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك بعد يوم من التصعيد التي شهدته المناطق الحدودية جنوب لبنان واستمر ساعات، عقب استهداف "حزب الله" اللبناني آلية عسكرية إسرائيلية على الحدود.

وكان "حزب الله" قد أعلن في بيان، أمس الأحد، أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية وقتلوا وجرحوا من فيها قرب الحدود.

فيما رد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقصف القرى الحدودية اللبنانية، بعشرات القذائف المدفعية.

ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة مع سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله فجر الأحد الماضي، وانفجار إحداهما.

وفجر الإثنين الماضي، دوّت ثلاثة انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في البقاع شرقي لبنان.

وسقطت طائرة مسيرة وانفجرت أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله"، فجر الأحد، ثم دوت ثلاثة انفجارات، فجر اليوم التالي، في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في البقاع شرقي لبنان.

وبينما لم تتبن أية جهة الهجومين، حملت السلطات اللبنانية إسرائيل مسؤوليتهما، واعتبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، ما حدث "بمثابة إعلان حرب".

اخبار ذات صلة