فلسطين أون لاين

مقتل شرطي سعودي بمقذوفات عسكرية من اليمن

...
صورة أرشيفية لشرطي سعودي
الرياض - (أ ف ب)

قتل شرطي سعودي وأصيب شخص آخر بجروح بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن وسقطت في منطقة ظهران الجنوب الحدودية الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية، بحسب ما أعلن الخميس 23-2-2017 جهاز الدفاع المدني.

واتهم جهاز الدفاع المدني المتمردين الحوثيين في اليمن بالوقوف خلف الهجوم.

وقال في تغريدة في تويتر أنه تلقى بلاغاً أمس"عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية نتج عنها استشهاد عريف بشرطة ظهران الجنوب وهو يؤدي مهامه وإصابة مقيم" لم يحدد جنسيته.

وظهر في تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى محكمة وقد بدت عليه آثار قصف، وشرطي مضرج بالدماء كان لا يزال في كرسيه.

وبدأ النزاع الأخير في اليمن عام 2014، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين الحوثيين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير. وساعد هذا التدخل القوات الحكومية في طرد المتمردين من مناطق عدة بينها مدينة عدن.

ومنذ بدأت ضربات التحالف، قتل 128 عسكري ورجل أمن سعودي على الأقل في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، استناداً إلى بيانات وزارة الداخلية والدفاع المدني ووكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي اليمن، قتل منذ بدء التدخل السعودي أكثر من 7400 شخص بينهم 1400 طفل، وأصيب نحو 40 ألف شخص بجروح على خلفية أزمة إنسانية خطيرة، بحسب الأمم المتحدة.