فلسطين أون لاين

الشعبية: الاحتلال يُحاول فرض الأمر الواقع في الضفة الغربية

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين:

أكدت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين أن تهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بإعلان "السيادة الإسرائيلية" على المستوطنات في الضفة الغربية، تأتي في سياق محاولاته لفرض الأمر الواقع على أراضي الضفة الغربية.

واعتبرت الجبهة في بيان لها اليوم الإثنين، أن "هذه التصريحات ذات أهداف انتخابية، وأن أراضي الضفة عمليًا سواء المستوطنات أو القرى أو المدن خاضعة لسيطرة الاحتلال ولاستهدافه المتواصل".

وحذرت الشعبية من "أن أي خطوة تصعيدية جديدة ستؤدي إلى مزيد من الانفجار وإلى تصدي ومقاومة أبناء شعبنا لهذه الخطوات التصعيدية".

وشددت على أن الرد على الجرائم الاحتلال المتواصلة أو اية خطوة تستهدف فرض مخططات جديدة على أرض الواقع في الضفة "يكون بالدعوة للوحدة الميدانية، والإعلان الواضح والصريح بالتحلل من اتفاقية أوسلو والتزاماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية".

ودعت إلى "عدم التعلق بأوهام المفاوضات والتسوية العبثية، خاصة أن سياسات التهويد والاستيطان وقضم أراضي الضفة قد توسعت بصورة كبيرة بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو الكارثية".

ورأت أن المطلوب عاجلًا "صوغ استراتيجية وطنية لاستثمار كافة طاقات شعبنا في خدمة مواجهة الجرائم الصهيونية على الأرض والمخططات المشبوهة التي تستهدف قضيتنا".

وشددت على أن "كل الوجود الإسرائيلي على أرض فلسطين غير شرعي واستعماري، وأن ضم المستوطنات يعني إنهاء ما يُسمى بحل الدولتين".

وكان نتنياهو، تعهد أمس الأحد، بفرض "السيادة الإسرائيلية" على كل المستوطنات في الضفة الغربيّة المحتلة.