فلسطين أون لاين

الاحتلال يمنع 38 فلسطينياً من السفر الأسبوع الماضي

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، 38 مواطنا فلسطينيا من السفر خارج الأراضي المحتلة عن طريق معبر "الكرامة" وهو المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله، في بيان صحفي اليوم السبت 14-5-2016، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي 38 مواطنا فلسطينيا من معبر "الكرامة"، ومنعهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية"، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وبيّنت الشرطة، أن 30 ألف مسافرا قد تنقلوا من خلال معبر "الكرامة" خلال الفترة ذاتها وأن حركة المسافرين خلال هذا الأسبوع كانت متوسطة.

وتشير المعطيات إلى تراجع عدد الممنوعين من السفر خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي والذي شهد منع الاحتلال سفر 45 مواطناً لذات الحجة.

وأنشأت سلطات الاحتلال بعد احتلالها للضفة وغزة معبراً إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "جسر اللنبي" أو "معبر الكرامة"، حيث يبعد (55 كلم غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساس.

ثم أضافت إليه معبرا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كم شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقا لمرور الاسرائيليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية الإسرائيلية من فلسطينيي الداخل المحتل.