نتنياهو: أنصح نصر الله بأن يهدأ

...
الناصرة- فلسطين أون لاين:

نصح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بالهدوء، وذلك في أوّل تعليق من نتنياهو على تهديدات نصر الله بالردّ على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال نتنياهو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء "سمعت تصريحات نصر الله. أنصح نصر الله بأن يهدأ. إنّه يعلم جيدا أن (إسرائيل) تعرف الدفاع عن نفسها جيدا وأنها ترد على أعدائها" وفق تعبيره.

وأضاف "أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تؤوي هذا التنظيم الذي يطمح إلى تدميرنا، وأقول ذلك أيضًا لقاسم سليماني: احذروا بكلامكم واحذروا أكثر بأفعالكم".

وكان نصر الله توعّد يوم الأحد بردّ عسكري حتمي على غارة إسرائيلية استهدفت موقعًا للحزب في قرية عقربا قرب العاصمة السورية دمشق، تلتها هجمات بطائرات إسرائيلية مسيّرة على معقل الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ووجه الأمين العام لحزب الله كلامه لجيش الاحتلال قائلا "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود من الليلة أوقف على الحيط على رجل ونص وانطرنا"، في إشارة إلى رد الحزب.

كما وجه خطابه للإسرائيليين في فلسطين المحتلة عام 1948، قائلا: "أقول للإسرائيليين ليس فقط على الحدود إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم ويستجلب لكم النار من كل مكان".