قائمة الموقع

​مقتل نائب رئيس الأركان اليمني في معارك مع الحوثيين

2017-02-22T15:55:31+02:00
اللواء أحمد سيف اليافعي

قُتل اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، اليوم الأربعاء 22-2-2017، في مواجهات مع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، جنوب غربي البلاد.

وقالت الرئاسة اليمنية في بيان نشرته الوكالة الرسمية "سبأ"، إنها تنعي اليافعي الذي قتل "وهو يؤدي دوره (..) في تحرير ما تبقى من مديرية المخا بمحافظة تعز من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية" وفق تعبيرها.

وأكد بيان الرئاسة ما قاله مصدر عسكري يمني لوكالة "الأناضول" للأنباء في وقت سابق اليوم، إن اليافعي قتل إثر مشاركته في مواجهات مع الحوثيين بأطراف مديرية المخا الساحلية القريبة من الممر الدولي البحري باب المندب، والتابعة إداريا لمحافظة تعز، ذات الكثافة السكانية العالية.

من جهته ذكر مصدر مقرب من أسرة اليافعي، مفضلا عدم نشر اسمه، أن جثمان القتيل سيوارى الثرى يوم غدٍ الخميس، "ليتسنى وصول عدد من أبنائه من الخارج، فضلا عن مسؤولين في الحكومة اليمنية"، دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب مراسل "الأناضول"، نُقل جثمان اليافعي عبر مروحية عسكرية إلى مستشفى باصهيب العسكري بمدينة عدن، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت قبل أيام على مدينة المخا بمساندة من قوات التحالف العربي، في حين واصلت التقدم لتحرير كامل المديرية من الحوثيين المسيطرين عليها منذ قرابة عامين.

ومنذ 7 يناير/كانون ثان الماضي، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن (جنوباً) إلى المخا في محافظة تعز (غرباً)، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

اخبار ذات صلة