حملت عنوان "أفواج التميز والإبداع"

انطلاق احتفالات تخرج الفوج 38 في الجامعة الإسلامية

...
غزة- فلسطين أون لاين:

انطلقت في الجامعة الإسلامية في قطاع غزة، احتفالات تخريج الفوج الثامن والثلاثين، الذي أطلق عليه اسم "أفواج التميز والإبداع"، وخصصت أول أيامه للاحتفال بتخريج طلبة كلية العلوم الصحية للعام الدراسي 2018/2019م.

وأقيم حفل التخريج في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بحضور كل من:د. نصر الدين صادق المزيني رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الأمناء، ود. ناصر إسماعيل فرحات رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة.

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات الحكومية، وأعضاء من المجلس التشريعي، ورؤساء الجامعات، وقيادات العمل الوطني والإسلامي، وجمع من ممثلي المؤسسات الصحية والحكومية والأهلية في قطاع غزة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية العلوم الصحية، والخريجون والخريجات، وذووهم.

وأشار المزيني إلى أن احتفالات التخرج لهذا العام تأتي بالتزامن من احتفالات الجامعة الإسلامية بذكرى تأسيسها الأربعين.

ولفت إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي افتتاح المعرض الجامعي الكبير بعنوان: "مسيرة كفاح وقصة نجاح"، الذي يضم عشرات الصور لوثائق التأسيس والبناء، ويوثق جميع المراحل والتحديات التي مرت بها الجامعة خلال أربعين عامًا، ويجسد روح التحدي والعزيمة والصمود التي تميز أبناء هذه الجامعة.

وأوضح المزيني أن الجامعة الإسلامية بغزة تبدأ عامها الدراسي الجديد 2019/2020م بافتتاح (11) برنامجًا أكاديميًا نوعيًا جديدًا ليصبح مجموع البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في مراحل الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم والدبلوم العالي والدبلوم المهني المتخصص (139) برنامجاً أكاديمياً.

وعبرت الخريجة سحر الجزار، في كلمة الخريجين، عن اعتزاز الخريجين بالالتحاق في الجامعة الإسلامية والدراسة فيها، معتبرة تخرجهم من تلك الجامعة العريقة وسام شرف لهم، وبداية لمستقبل مشرق نحو تحقيق آمالهم وأحلامهم.

وطالبت الجزار الخريجين والخريجات بالمحافظة على أمانة العلم الذي اكتسبوه في الجامعة وتسخيره في خدمة وطنهم، وأثنت على حرص كلية العلوم الصحية في تشجيعهم على إجراء الأبحاث العلمية الهادفة، وتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمع.

وفي نهاية الاحتفال، طلب عميد كلية العلوم الصحية مازن مدحت الزهارنة من رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الإطلاع على نتائجهم والتأكد من استيفائهم متطلبات التخرج.