​التنمية: رام الله قطعت عشرات الحالات من مخصصات الشؤون

...
غزة – فلسطين أون لاين:

قالت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، إنها استقبلت عشرات الحالات التي تم حجبها من مخصصات البرنامج الوطني من قبل رام الله.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم الإثنين، أن هذه الحالات تم حجبها من قبل الوزارة برام الله مباشرة، وحالات أخرى تم تخفيض مبالغها المالية.

وبيّنت أن الكشوفات التي تشتمل على أسماء المنتفعين لم ترسل إلى مديريات التنمية الاجتماعية بغزة، وحولت إلى البنوك مباشرة والتي أرسلت من جانبها الرسائل للمنتفعين لاستلام مخصصاتهم المالية.

وأكدت الوزارة في غزة أنه لا دخل لها في عملية الحجب التي تمت ولا يتوفر لديها أي معلومة بالتغيرات التي تمت على الأسماء، بسبب عدم توفر كشوفات للمستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة، وإغلاق البرنامج الوطني على غزة منذ ما يقارب 3 شهور من قبل الحكومة في رام الله.

وبدأت البنوك اليوم بصرف مخصصات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة المستفيدة في قطاع غزة والضفة الغربية بعد تأخر دام لعدة شهور.

وهدد الوزير أحمد مجدلاني سابقًا باتخاذ إجراءات ضد الوزارة بغزة التي يتهمها بمنع عمل لجنة شكّلها لإدارة العمل في الوزارة كبديل عن الوزارة القائمة بالقطاع.

واتخذ مجدلاني منذ توليه الوزارة عدة قرارات أبرزها وقف البرنامج الوطني للفقراء وسحب موظفين من برامج حيوية هامة داخل الوزارة.