فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 6 بينهم محرران و3 جامعيين

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

تواصل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية، حيث اعتقلت 6 مواطنين بينهم محرران و3 جامعيين، فيما استدعت محرراً آخر في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات بينهم صحفي، كما يواصل أحد المعتقلين إضرابه عن الطعام داخل زنازينها.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في طولكرم اعتقل وقائي السلطة الأسير المحرر مالك جعاري بعد اقتحام منزله في بلدة علار بعد منتصف الليل، كما اعتقل ذات الجهاز في المدينة مدعوماً بقوة من الأمن الوطني الأسير المحرر محمد نايفة بعد محاصرة منزله وسط ضاحية شويكة الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة.

في السياق ذاته اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة خضوري يحيى جمال صوي بعد مداهمة منزله يوم أمس، كما تم اعتقال الطالب عز الدين فريحات، علماً أنه أسير محرر من سجون الاحتلال.

وتواصل المخابرات في سجن أريحا اعتقال الصحفي سامي الساعي لليوم الـ20 على التوالي، حيث يتعرض للتعذيب الشديد، كما تم منع محاميه من زيارته والاطمئنان على صحته بالأمس.

وفي نابلس اعتقلت أجهزة السلطة الطالب في جامعة النجاح الوطنية فرج حايك بعد استدعائه للمقابلة، فيما اعتقل الوقائي الأسير المحرر معتصم سقف الحيط عقب استدعائه للمقابلة أيضا يوم أمس، علماً بأنه معتقل سياسي سابق تعرض للتعذيب الشديد في زنازين السلطة.

من جهته يواصل المعتقل السياسي عطا نخلة من مخيم الجلزون إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ7 على التوالي في زنازين مخابرات رام الله.

وأما في بيت لحم فقد استدعى الوقائي الأسير المحرر محمود فرحان لمراجعته اليوم، وذلك بعد مداهمة منزله يوم أمس.