فلسطين أون لاين

الاحتلال ي​نقل أسيرين مُضربين عن الطعام من سجن النقب

...
صورة أرشيفية للأسير جمال أبو الليل
القدس المحتلة - قدس برس

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن إدارة السجون التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، نقلت الأربعاء 22-2-2017 ، أسيرين مقدسيين مضربين عن الطعام من سجن "النقب الصحراوي" إلى سجني "إيشل" و"عسقلان".

وقالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية في بيان لها اليوم، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير جمال أبو الليل (50 عامًا) لسجن "إيشل"، في حين نقلت الأسير رائد مطير (47 عامًا) إلى سجن "عسقلان".

يذكر أن الأسيرين الفلسطينيين أبو الليل ومطير دخلا، اليوم السابع على التوالي في إضرابهما المفتوح عن الطعام بعد شروعهما فيه بتاريخ 16 شباط/ فبراير الجاري، احتجاجًا على اعتقالهما إداريًا والتجديد لهما لمدة 6 شهور جديدة.

ويُشار إلى أن الفعاليات التضامنية والوقفات المساندة لهما بدأت منذ اليوم الأول لإضرابهما في مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين (شمالي القدس المحتلة).

ويُواصل كذلك الأسير الصحفي "محمد القيق" إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله إداريًا، بعد أن أٌعيد اعتقاله بتاريخ 15 كانون ثاني/ يناير الماضي، حيث تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، وشرع في إضرابه عن الطعام في الـ 6 من شباط/ فبراير الجاري.