فلسطين أون لاين

​النائب حاج يحيى يطالب بإقالة وزير أمن الاحتلال

...
صورة أرشيفية للنائب العربي في "الكنيست"عبد الحكيم حاج يحيى
القدس المحتلة - الأناضول

طالب النائب العربي في برلمان الاحتلال الإسرائيلي "الكنيست"عبد الحكيم حاج يحيى ، الأربعاء 22-2-2017 ، بإقالة وزير أمن الاحتلال الداخلي، جلعاد أردان، من منصبه.

جاءت مطالبة عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة حاج يحيى ، بعد أن تراجع أردان عن اتهام الشهيد يعقوب أبو القيعان بقتل أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي في حادث دهس في وقت سابق من هذا العام.

وسبق أن وصف أردان في عدة تصريحات صحفية الشهيد أبو القيعان بأنه "إرهابي" وأنه تعمد قتل شرطي إسرائيلي خلال تنفيذ شرطة الاحتلال عمليات هدم منازل في بلدة أم الحيران في النقب (جنوب).

ولكن أردان قال أمس بحسب مواقع إعلامية إسرائيلية بينها موقع صحيفة"هآرتس" ، إنه"يجب عدم إفساح المجال لأحد أن يحاول أخذ حادث عيني قتل فيه شرطي ومواطن للأسف وإسقاطه على العلاقات بين السكان البدو والشرطة " ، وفق قوله.

ورفض أردان حتى أمس تأكيدات النواب العرب بأن الشهيد أبو القيعان استشهد بإطلاق النار عليه من قبل شرطة الاحتلال ما أدى إلى عدم سيطرته على سيارته وهو ما نتج عنه مقتل شرطي إسرائيلي.

وطالب حاج يحيى في تصريح صحفي له "بإقالة (أردان) والقائد العام للشرطة (روني الشيخ) بعد تزويرهم للحقائق والكذب على المواطنين والتحريض الممنهج ضد المواطنين العرب".

وأضاف"في أعقاب نشر الأشرطة المصورة والتسريبات من التحقيقات بدأت تتجلى الحقيقة القائلة بأن الشهيد الأستاذ يعقوب أبو القيعان قتل بدم بارد".

وكان تم تشييع جثمان الشهيد أبو القيعان نهاية الشهر الماضي بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب.