فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل19 فلسطينيًا من الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
القدس المحتلة - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 22-2-2017 ، حملة مداهمات واقتحامات طالت عددًا من القرى والبلدات الفلسطينية في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 19 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدتان، وتركزت حملة الاقتحامات الإسرائيلية في بلدتي "بيتا" جنوبي نابلس (شمال القدس)، و"دورا" جنوبي الخليل (جنوبًا)، وقرية "العيساوية" شمالي شرق القدس المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال جدة ووالدة الأسير صادق أبو مازن؛ منفذ عملية إطلاق النار والطعن في منطقة "بتاح تكفا" قرب "تل أبيب" (وسط فلسطين المحتلة 48م)، قبل عدة أيام، عقب دهم منزلهما في بلدة بيتا (جنوبي المدينة).

ودهمت قوات الاحتلال، بلدة "دورا" (جنوبي الخليل)، وشنّت حملة دهم لمنازل المواطنين؛ بينهم منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، نايف الرجوب، وقامت بمصادرة مركبته الخاصة، بالإضافة لمركبة الأسير المحرر رزق الرجوب.

وفي الخليل،أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحررين؛ باسل دودين ويوسف أبو راس، عقب اقتحام منزليهما في بلدة دورا.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان فلسطينيين عقب اقتحام منازلهم شمالي شرق المدينة فجر اليوم، وآخر من مكان عمله.

ويذكر أن قرية العيساوية (شمالي شرق القدس المحتلة)، تشهد ولليوم الثالث على التوالي، مداهمات واقتحامات متكررة، ما يسبب اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال الإسرائيلي والشبان بشكل مستمر.

وبيّنت أن الحملة التي نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم، أسفرت عن اعتقال الشبان الستة؛ مجد درويش، رشدي عبيد، محمود فايز محمود، حامد عبيد، صالح أبو عصب، ومحمد نمر درباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إبراهيم أبو العيش من مكان عمله في القدس، وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا، ممّن قال إنهم "مطلوبون" لجهاز مخابرات الاحتلال العامة "الشاباك"؛ بينهم متهمّون بممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد جيش ومستوطني الاحتلال.

وطالت الاعتقالات، وفق البيان، 5 فلسطينيين من بلدة "بيتا" جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من مدينة جنين (شمالًا)، بينهم ناشط في حركة "حماس".

وأفاد ذات البيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من بلدة "حزما" شمالي شرق القدس، وآخريْن من قرية "حرملة" شرقي بيت لحم، ومخيم عايدة للاجئين شمالي المدينة (جنوب القدس).

وأشارت المصادر الإسرائيلية، إلى اعتقال فلسطينيين من "دورا" جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى أنهما نُشطاء في حركة "حماس"، لافتة إلى مصادرة أموال ومركبتيْن بزعم علاقتهما بتنظيمات "إرهابية".