فلسطين أون لاين

دعت كافة الأطراف للحوار العاجل

"الشعبية": يجب تحييد المسيرة التعليمية والطلبة عن المناكفات بـ"الأزهر"

...
غزة/ فلسطين أون لاين:

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إدارة جامعة الأزهر بغزة ونقابة العاملين في الجامعة إلى تحييد الطلبة عن المناكفات والخلافات التي تشهدها الجامعة حاليًا.

وشهدت جامعة الأزهر مؤخرًا أحداثاً مؤسفة تحوّلت الجامعة ومداخل أبوابها إلى ساحة معركة حصلت نتيجة انتقال الخلافات الداخلية للهيئات المسئولة عن إدارة الجامعة إلى الشارع، كما أغلقت نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة أبواب الجامعة لليوم الثاني على التوالي رفضا لقرار تمديد رئاسة الدكتور الفرا.

وفي بيان وصل "فلسطين أون لاين "نسخة عنه، أكدت الجبهة أن الإضراب حق كفله القانون ولكن وفق ضوابط ومحددات له، بحيث لا يتم الإضرار والمساس بالمواطن ومتلقي الخدمة، خاصة في القطاع التعليمي، ومن الضروري الاحتكام للأعراف النقابية في اللجوء إلى جهات محايدة لحسم الخلافات والنزاعات النقابية وغيرها.

وقالت: "إن سبب الأزمة بالأساس يعود إلى طبيعة تشكيل مجالس الجامعات بطريقة غير مهنية، لا تعتمد على المعايير الأكاديمية باختيار الكفاءات، بل وفق اعتبارات فئوية، تضر بمصالح الجامعة وطلابها".

ودعت كافة الأطراف والقوى صاحبة الخلاف للحوار العاجل، بالاستناد إلى رؤية سليمة ووفقاً للضوابط والمحددات التي تحكم عمل الهيئات العاملة في الجامعات وخصوصاً بين مجلس الأمناء وإدارة الجامعة ونقابة العاملين، انطلاقاً من الالتزام بروح القانون الناظم لعمل الجامعات، وضمان تنفيذه على الأرض دون تدخلات فئوية وحزبية.

وأكدت الجبهة على ضرورة تحييد المسيرة التعليمية وعدم الزج بالكتل الطلابية والطلاب في هذه الخلافات.

وطالبت مجلس الأمناء الوقوف أمام مسئولياته بالحفاظ على جامعة الأزهر، كجامعة وطنية للكل الفلسطيني