قائمة الموقع

تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة بحي معن

2019-08-06T09:06:07+03:00

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون والاتفاق مع سلطة الأراضي، تخصيص قطعة أرض على مساحة (5000) متر مربع تقع في حي معن جنوب شرق المدينة، وتغيير استعمالها، من أجل إنشاء مدرسة تتبع لوكالة (أونروا).

وأوضحت البلدية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن جهود تخصيص قطعة الأرض لإنشاء المدرسة في حي معن تأتي ضمن مساعي البلدية وسلطة الأراضي من منطلق دورهما المجتمعي، وحفاظاً على حقوق الأجيال، ودعماً لمسيرة التربية والتعليم وتعزيز العِلم ورعاية أبنائنا الطلبة.

وأشارت إلى أن إدارة البلدية لم تألُ جهدًا لتحقيق مصلحة أبنائنا الطلبة، وعقدت في وقت سابق سلسلة من اللقاءات والمباحثات المتتالية مع كافة الأطراف المعنية والمتمثلة في سلطة الأراضي ولجان الإصلاح والمنتفعين من الأرض المستملكة، وتغليب لغة الحوار القائم على أسس تحقيق المصلحة الوطنية.

وقالت إن المدرسة ستخدم أهالي الحي المذكور والطلبة الذين يقطعون مسافات طويلة من أجل الالتحاق في المدارس التابعة للوكالة والتي تقع في أطراف الحي.

وشددت على أن الجهات الحكومية المسئولة وفي مقدمتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء وسلطة الأراضي وفروا حلولا عادلة ومنصفة لأصحاب الأرض التي تم استملاكها بموجب القانون من خلال توفير مقاسم وأراضي بديلة تقع في الحي الإداري غربي خان يونس، وجاري عمل التسويات اللازمة.

وشكرت البلدية كافة الجهات الحكومية والأطراف والوسطاء وعائلات خان يونس على جهودهم المبذولة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، والتي أفضت إلى تغليب المصلحة العامة للمساعدة في إنشاء المدرسة لخدمة الطلبة.

اخبار ذات صلة