قائمة الموقع

​لبنان .. مقتل المطلوب "بلال العرقوب" في عملية أمنية بمخيّم "عين الحلوة"

2019-08-04T18:21:52+03:00
بلال العرقوب مع نجله عبيدة الذي قتل في اشتباك داخل المخيم عام 2017

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، اليوم الأحد، مقتل المطلوب الأمني بلال العرقوب، قائد مجموعة متشددة ومسلحة، في عملية أمنية نفذتها مجموعة من "الحركة الإسلامية المجاهدة"، و"عصبة الأنصار الإسلامية"، اليوم الأحد، في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين، جنوبي لبنان.

واتهمت الجماعة التي يقودها العرقوب، بتفجير الوضع في المخيم خلال اليومين الماضيين، بعد اغتيالها حسين علاء الدين، عضو في حركة "فتح" الفلسطينية، خلال تظاهرة ضد قرار وزارة العمل اللبنانية، بفرض تصريح عمل للاجئين الفلسطينيين.

وقالت الوكالة اللبنانية، إنه تم اعتقال ولدي بلال العرقوب، يوسف وأسامة، وتم تسليمهما إلى مخابرات الجيش اللبناني عند مدخل المخيم.

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ "قدس برس"، قبل انطلاق عملية مطاردة المطلوب بلال العرقوب وقتله، بأن كلًا من حركة "فتح" و"عصبة الأنصار الإسلامية"، اتخذتا قرارًا مشتركًا بإنهاء حالة "العرقوب" المتهم بافتعال مشاكل أمنية في عين الحلوة، كان آخرها عملية اغتيال حسين علاء الدين.

وهاجم الفصيلان، موقع جماعة "بلال العرقوب"، بعد اندلاع اشتباكات عند الشارع الفوقاني في المخيم، حيث دوت أصوات الرصاص والقذائف الصاروخية منذ صباح اليوم.

وقد عمد الفصيلان إلى محاصرة "مصلى الرأس الأحمر" التابع للعرقوب في مخيم عين الحلوة، فيما عمدت جماعته إلى تسليم نفسها بسبب إحكام الخناق عليها.

اخبار ذات صلة