قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يُكرِّم فريقه لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية

2019-08-04T17:36:48+03:00
جانب من التكريم

كرم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين فريقه لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية الذي نظمته مؤسسة فلسطينيات، أخيرًا، وذلك في ختام مخيم العودة الإعلامي الذي أطلقه الثلاثاء الماضي واستمر ثلاثة أيام.

وشارك في مراسم اختتام المخيم: رئيس مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين د.خضر الجمالي، وأمين السر محمد أبو قمر، ومدير المنتدى محمد ياسين، إضافة لمدير الإعلام بوزارة الشباب والرياضة غسان محيسن، وفريق المنتدى لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية الزميلان الصحفيان في صحيفة "فلسطين" نبيل سنونو وحازم الحلو، إضافة إلى الصحفية ريم جعرور.

وأشاد الجمالي بجهود فريق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية، معبرا عن اعتزازه بأداء الفريق المتميز، وشكره للزميلين سنونو والحلو، والزميلة جعرور.

وتضمن المخيم عرض تجربة مدير تحرير صحيفة "فلسطين" الصحفي مفيد أبو شمالة الذي عمل في مؤسسات عدة وعدد من الدول في مجال الإعلام، مشيراً إلى التحديات والصعوبات التي أجاد التعامل معها وحولها لإنجازات على الصعيد المهني، وأجاب عن تساؤلات المشاركين. في حين تناول المدرب صابر أبو الكاس مهارة التفكير الإيجابي، مستخدماً بعض التمارين التحفيزية وسط تفاعل من المشاركين في المخيم.

وشمل المخيم فقرات متنوعة بعد التعارف بين المشاركين ومحاضرة ثرية حول متطلبات تكوين الشخصية الإعلامية المؤثرة للباحث الإعلامي حسام شاكر، واستعراض تجربة الصحفي مصطفى الصواف، وكذلك اللقاء بوكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، الذي أطلع المشاركين على جهود الوزارة في خدمة الشباب الفلسطيني، كما تضمن جولة على مرافق الوزارة.

وتخلل المخيم لقاء مع الكاتبة المحررة من سجون الاحتلال لمى خاطر، إذ بينت ظروف الأسر في سجون الاحتلال وملاحقتها على كتاباتها القديمة والجديدة، مضيفة أن "الإنسان يتعلم بقدر ما يتألم في السجن، فإذا عاش الأسير في الظلام الذي أراده الاحتلال سيتعب نفسياً وينكسر، لكن لو سكنه الضياء والحرية سيهزم عدوه".

بدورها استعرضت الإعلامية رشا فرحات تجربتها الصحفية، مبينة أنها عملت بنظام القطعة في البداية، وتوجهت للكتابة في قضايا المرأة، وعملت لاحقاً في مؤسسة الرسالة للإعلام، مشيرة إلى جهدها للمزاوجة بين عملها الصحفي وحياتها الأسرية، مبينة التحديات التي واجهتها في بدايات عملها الصحفي.

واختتمت فعاليات المخيم بعرض فيلم الكاميرا والرصاصة الذي يتناول استهداف الاحتلال للصحفيين خلال تغطيتهم مسيرات العودة. وتخلل المخيم فترات استراحة وضيافة، فضلاً عن فقرة مسابقة إعلامية قدمتها الإعلامية ساجدة أبو عودة، وقُدمت جوائز للمشاركين.

وفي ختام المخيم قُدِّم درع تكريمي لوزارة الشباب والرياضة تسلمه مدير الإعلام بالوزارة غسان محيسن، كما كُرم فريق المنتدى لدوري المناظرات، ووُزعت الشهادات على المشاركين في المخيم.

اخبار ذات صلة