فلسطين أون لاين

​حاضنة "يوكاس" تعقد لقاءها السنوي الأول

...
غزة - فلسطين أون لاين

عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة لقاءها السنوي الأول 2019، بحضور ريادي وشركاء الحاضنة من المبتكرين ورواد الأعمال والشركات والوكالات التنموية والأوساط المختلفة في مطعم اللايت هاوس بغزة.

ويهدف اللقاء لتعزيز العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات بين أصحاب المشاريع الريادية ورواد الأعمال في قطاع غزة.

وأكد مدير الحاضنة سعيد الزبدة على أهمية اللقاء في تعزيز العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات بين أصحاب المشاريع الريادية ورواد الأعمال.

وقال الزبدة: "خلال هذا اللقاء نريد أن نوصل رسالة الحاضنة حول دورنا الذي يمتد منذ عام 2011 حتى يومنا هذا، فالحاضنة خلال الفترة الماضية والسنوات الطويلة اهتمت بالشباب وريادة الأعمال، وكانت حريصة على أن تكون السباقة في مجال ريادة الأعمال".

وأضاف أن حاضنة يوكاس استطاعت خلال عام 2019 أن تدخل في العديد من القطاعات المختلفة ومنها (قطاع الزراعة، الصناعة، وقطاعات خدماتية) وعدد من المشاريع السنوية التي تتجاوز (40) مشروعا رياديا، تهدف إلى خدمة الشباب الريادي في قطاع غزة.

من جهته، قال مدير البرامج في الحاضنة طارق ثابت: إن هذا اللقاء هو تتويج لمرحلة ماضية في حاضنة يوكاس وتأسيس لمرحلة قادمة، لخدمة الشباب الريادي في قطاع غزة.

وبيّن أن هدف اللقاء هو تعزيز العلاقة وتبادل الأفكار والخبرات بين الشباب الريادي وشركاء حاضنة يوكاس الداعمين للمشاريع الريادية والمساهمين في إنجاحها.

بدوره، أكد رئيس مؤسسة UPA حليم حلبي، أن جودة إدارة مشاريع الخريجين والمساندة الفنية الواعية والعملية والخبرة الحقيقية تمثل 80% من نجاح المشروع.

وتطرق إلى قصص نجاح لمشاريع ريادية ناجحة من قطاع غزة استطاعت أن تفوز بمسابقات دولية رغم الصعوبات والتحديات التي تواجههم.