فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 4 مواطنين ويكثف من سياسة التعذيب

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

اعتقلت أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية 4 مواطنين بينهم 3 جامعيين فيما فشلت في اعتقال آخر، في وقت يتواصل فيه التعذيب داخل زنازينها، حيث تم نقل معتقل للمشفى فيما يتواصل تعذيب آخر، كما يستمر أحد المعتقلين في إضرابه عن الطعام رفضًا لمواصلة اعتقاله.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في بيت لحم تم نقل المعتقل السياسي أسيد الورديان إلى المشفى بعد تعرضه لجلطة قلبية أثناء التحقيق معه في مقر المخابرات العامة، وهو أسير محرر ونجل القيادي في حماس حسن الورديان، وكان قد تعرض للتعذيب الشديد في سجون السلطة خلال أكثر من اعتقال نقل على إثرها للمشفى.

وصادرت أجهزة السلطة في بيت لحم مقتنيات معرض الكتلة الإسلامية في جامعة فلسطين الأهلية واعتقلت الطالبين حمزة طروة وعبد الجليل تعامرة أثناء مغادرتهما الجامعة، فيما فشلت باعتقال الطالب آدم مسلماني.

وفي ذات السياق اعتقل جهاز المخابرات المحامي حسين الشيخ من بلدة مراح رباح قضاء بيت لحم.

وفي رام الله اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت محمد يوسف جابر من قرية بيتين، فيما تواصل المخابرات العامة اعتقال عطا نخلة من الجلزون رغم إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 5 أيام.

وأما في أريحا فيتعرض الصحفي سامي الساعي من طولكرم والمعتقل لدى المخابرات منذ 18 يوماً للتعذيب الشديد داخل سجن أريحا، حيث أفادت عائلته بأن وضعه الصحي صعب جداً ولا يقدر على المشي جراء شدة التعذيب.