قائمة الموقع

​الزراعة: كميات وفيرة من الأضاحي بغزة ولم يُحدد أسعارها بعد

2019-07-29T13:28:05+03:00
صورة ارشيفية

أكدت وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أنّ كميات الأضاحي المتوفرة بالأسواق تغطي ما يحتاجه المواطنين لهذا العام، وتتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة .

وقال الناطق باسم الزراعة أدهم البسيوني خلال حديثه لـ "فلسطين أون لاين" : إنّه "لا يوجد أسعار ثابتة للأضاحي، حيث سيتم تحديدها وفق عمليات الطلب والعرض"، مشيراً إلى وجود اقبال "ضعيف نسبياً" على شراء الأضاحي، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها القطاع.

وبين البسيوني، أنّه يتوافر في الأسواق حوالي 12 ألف رأس عجل، بالإضافة إلى 30 ألف رأس من الأغنام ، لافتاً إلى أنّ غالبية الكميات المتوافرة في الأسواق تم استيرادها من الخارج لقطاع غزة.

وأوضح، أنّ الوزارة تجري إجراءات مشددة على الأضاحي منذ دخولها من معبر رفح وذلك بتنفيذ كافة الفحوصات العينية و المخبرية عليها من أجل التأكد من سلامتها، وخلوها من الأمراض، بالإضافة إلى متابعة الإجراءات الفنية داخل المزارع والمسالخ من قبل الطواقم البيطرية المنتشرة في كافة المديريات بقطاع غزة.

يُذكر أنّ قطاع غزة يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ أكثر من 13 عاماً، والذي أثر على كافة مناحي الحياة المختلفة.

اخبار ذات صلة