فلسطين أون لاين

مباريات متوازنة بالدور التمهيدي لتصفيات إفريقيا مونديال 2022

...
صورة أرشيفية
​ الأناضول

أسفرت اليوم الإثنين، قرعة الدور التمهيدي للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام عام 2022 بقطر عن مباريات متوازنة.

وسيتواجه 28 منتخبًا في الدور التمهيدي (ذهاب وإياب) على أن تكون مباراة الذهاب على ملعب الفريق المذكور أولًا، وجاءت المباريات وفقًا للقرعة كالتالي :

أثيوبيا - ليسوتو
الصومال – زيمبابوي
إريتريا – نامبيا
بوروندي – تنزاينا
جيبوتي – إيسواتيني
بوتسوانا – ملاوي
ليبيريا – سيراليون
غامبيا – أنغولا
ساو تومي – غينيا بيساو
موريشيوس – موزمبيق
جزر القمر – توغو
جنوب السودان – غينيا الاستوائية
سيشيل – رواندا
تشاد – السودان

وستكون تلك التصفيات هي آخر نسخة يتأهل منها 5 منتخبات عن القارة الإفريقية لكأس العالم، حيث سيزيد عدد المقاعد إلى 9 فرق بداية من عام 2026 بعدما استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.

وينص نظام التصفيات على أن تخوض المنتخبات 3 مراحل من أجل الوصول لنهائيات كأس العالم 2022، حيث ستبدأ بالدور التمهيدي بمشاركة 28 منتخباً تخوض 14 مواجهة ذهابا وإيابا ليتأهل في النهاية 14 فريقاً للمرحلة التالية (المجموعات).

وتم إعفاء أول 26 منتخبًا في التصنيف الدولي الصادر من "الفيفا" من الدور التمهيدي لينضم إليهم 14 منتخبًا وتقام 10 مجموعات بمشاركة 40 فريقا، ليتأهل بطل كل مجموعة فقط للمرحلة الأخيرة الحاسمة.

بعدها سيتم إجراء قرعة بين المنتخبات العشرة المتأهلة من مرحلة المجموعات لتخوض مباريات ذهاب وإياب على أن تتأهل الفرق الفائزة مباشرة إلى المونديال.