فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيًا من الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين 20-2-2017، 26 مواطنًا فلسطينيًا، عقب حملة اقتحامات لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 22 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، وبزعم تنفيذ أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح البيان العبري، أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من مدينة قلقيلية واثنيْن من قرية "عسلة" القريبة منها (شمال القدس المحتلة)؛ بينهم ثلاثة نشطاء في حركة "حماس".

وأفاد بأن جيش الاحتلال اعتقل فلسطينيين من مدينة جنين، وآخريْن من؛ "وادي برقين" وقرية "رمانة" قرب المدينة (شمال القدس)؛ بينهم ناشطيْن في "حماس"، بالإضافة لفلسطيني من منطقة "أم الشرايط" قرب رام الله وآخر من مدينة البيرة وشابيْن مخيم الأمعري (شمالًا).

وطالت اعتقالات الاحتلال الإسرائيلية، وفق البيان ذاته، أربعة فلسطينيين من بلدة "بيت عوا" وآخر من "صوريف" قرب الخليل (جنوب القدس)" بينهم ناشط في "حماس"، وثلاثة مواطنين من بلدة عناتا (شمالي شرق القدس).

وقالت وكالة أنباء "قدس برس"، إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسيريْن المحرريْن؛ محمود عصيدة وتوفيق الهندي، عقب دهم منزليهما في قرية "تل" (جنوبي غرب نابلس).

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة جنين (شمال القدس)؛ بينهم الأسير المحرر مجدي أبو الهيجا، وهو شقيق الشهيدين مهند وهلال أبو الهيجا، وهدم منزله قبل أكثر من عام.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر أبو هنية من منزله في بلدة عزون (شرقي قلقيلية)، وأعادت اعتقال الأسير المحرر مهدي بشناق من قرية رمانة (غربي جنين).