فلسطين أون لاين

​"الشباب والرياضة" تطلق 70 مخيمًا صيفيًّا بمحافظات غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن انطلاق المخيمات الصيفية لهذا العام تحت شعار: "مخيمات القدس 2019م".

وقال محيسن خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة، اليوم، في حضور اللجنة العليا للمخيمات الصيفية ومجموعة من الشباب والأطفال المشاركين في المخيمات: "ستنظم هذا العام (70) مخيمًا صيفية موزعة على جميع محافظات غزة، حسب الوزن النسبي لكل محافظة، كما وزعت المخيمات على الفئات والقطاعات في المجتمع".

وأضاف: "بلغ عدد المتقدمين بطلبات لتنظيم المخيمات الصيفية من المراكز الشبابية والأندية (100) طلب، فرزتها اللجنة العليا للمخيمات الصيفية، بناء على نوعية البرامج ومدى فائدتها للمشاركين".

وأشار محيسن إلى تخصيص (5) مخيمات مركزية شبابية تحت إشراف الوزارة تضم تخصصات نوعية ونخبًا وقيادات شبابية، ووزعت باقي المخيمات على الفئات كالتالي: المراكز الشبابية (39) مركزًا، الأندية والاتحادات (17) ناديًا واتحادًا، الكشافة (5) مراكز، ذوو الإعاقة (4).

وذكر أن وزارة الشباب والرياضة من طريق اللجنة العليا للمخيمات الصيفية باشرت الإجراءات الفنية والإدارية لانطلاق المخيمات الصيفية، وتوفير الدعم الفني والمادي، واعتمدت لجان للمتابعة والإشراف، وزيارة المخيمات لضمان ملاءمة هذه المخيمات للتخصصات التي تنفذها في المخيمات، وتوفير المكان المناسب للمشاركين.