قائمة الموقع

النقل والمواصلات تُنجز أكثر من 125 ألف معاملة

2019-07-28T10:48:23+03:00

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، إنجازها أكثر من 125 ألف معاملة لجمهور المواطنين، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد مدير عام التراخيص في الوزارة خليل الزيان، خلال برنامج لقاء مع مسؤول والذي تنظمه وزارة الإعلام، بأن عدد المعاملات التي أنجزتها الوزارة بلغت (125794) معاملة، وأن معدل تحصيل الايرادات بلغ (23475049) شيقل، وأن قيمة النفقات بلغت (53752) شيقل.

وأوضح الزيان أن إجمالي عدد المركبات في قطاع غزة بلغ (74375) مركبة، تبلغ نسبة سريان المركبات المرخصة منها (43.99%)، و(47.65%) مركبات خصوصية، و(42.26%) مركبات تجارية.

وذكر أن نسبة العمومي والباصات المرخصة بلغت (25.44%)، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت سلسلة اجتماعات ولقاءات مع مؤسسات حكومية ومدنية بخصوص حل قضايا قطاع النقل والمواصلات.

ونوه إلى أن الوزارة أصدرت العديد من القرارات الإدارية والمالية والفنية بهدف تسهيل العمل في إدارات دوائر الوزارة بالمجال الإداري وتشكيل العديد من اللجان لمعالجة قضايا الجمهور، وإصدار العديد من القرارات الإدارية بغرض تطوير العمل الإداري وحل المشاكل.

وبين أن الوزارة قامت بتنظيم الحالة الإدارية في إدارات ودوائر الوزارة كافة، والدوائر الخدماتية خاصة؛ لضمان تسهيل تقديم الخدمات للجمهور، علاوة على خدمات المجال المالي وتيسير دفعات رسوم الترخيص لأصحاب الديون المتراكمة على المركبات، وإعادة نظام العمل في تقسيط الرسوم الوزارية، وكذلك المجال الفني.

وأكد الزيان أن الوزارة عملت على متابعة إحصائيات حوادث الطرق ومراجعة واعتماد المخططات المرورية للطرق والمشاريع، وتحديد تسعيرة مدينة حمد، وتنفيذ فعاليات يوم المرور العالمي، وإنهاء اجراءات الفحص الشتوي، والعمل على تنفيذ حملات توعوية للسائقين ولطلبة المدارس والجامعات، وتنفيذ برامج للتوعية المرورية، وتنفيذ أعمال صيانة دورية داخل ترخيص مرور غزة بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وفيما يتعلق بميناء غزة، قال الزيان إن طواقم الوزارة عملت على صيانة الميناء المحاذي لحوض الميناء، وتركيب حماية حديدية للمواطنين، وإزالة الرمال من لسان الميناء، وتعميق الحوض لتأمين عمل مراكب الصيد البحري، ومنح أصحاب البسطات بطاقات تعريفية لضبط وتنظيم الحركة التجارية للباعة والمتجولين داخل الميناء.

ومن ضمن الانجازات في الميناء، تنفيذ مشروع الطاولات والكراسي للمصطافين، واشتراك الكهرباء الخاص بالميناء، وتجديد رخص وسائط الابحار ونقل الملكية بشكل دوري، علاوة على متابعة النظافة والصيانة الدورية للمرافق داخل الميناء.

اخبار ذات صلة