قائمة الموقع

النيابة العامة: انحسار ظاهرة إطلاق النار في المناسبات

2019-07-24T19:51:40+03:00

أكدت النيابة العامة أن سياسة التوعية المجتمعية التي بادرت إليها مع الشرطة الفلسطينية والمؤسسات الأهلية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تراجع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات وانحسارها.

وأشارت إلى تراجع إطلاق النار خاصة عند إعلان نتائج الثانوية العامة نهاية الأسبوع الماضي، مقارنةً بالأعوام المنصرمة، حيث تم توقيف 11 متهما فقط في جميع محافظات قطاع غزة.

وأشادت النيابة العامة في بيان صحفي، باستجابة المجتمع بجميع أطيافه لمحاربة الظاهرة المقيتة، والتعبير الإيجابي عن الفرحة بطرق سلمية تعبّر عن أصالة مجتمعنا الفلسطيني، والحفاظ على سلاح المقاومة في وجهته الصحيحة.

ودعت جميع مكونات المجتمع ومؤسساته للاستمرار بالسعي الإيجابي لتغيير ثقافة العنف، وتعزيز وترسيخ ثقافة السلم الأهلي والاستقرار المجتمعي.

من جانب آخر تفقّد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، أمس، القاعات الخاصة بتقديم الاختبارات المحوسبة لوظيفة معاون نيابة، وذلك بحضور نائب رئيس ديوان الموظفين المستشار تمام نوفل، ومدير عام النيابة العامة د.ماهر المصري للاطمئنان على حسن سير الإجراءات ونزاهة وشفافية عمليات الاختيار.

وأكد المستشار المدهون سلامة سير الاختبارات على نحو يدعو إلى الاطمئنان ويعزز الشفافية والنزاهة، لافتا إلى الدور البارز الذي قام به ديوان الموظفين من الإشراف والمتابعة لسير الاختبارات وتوفير الإمكانات اللازمة لذلك.

كما أشاد بالنظام الإلكتروني لديوان الموظفين في تقديم الوظائف، الذي يعبر عن النزاهة والشفافية.

يذكر أن النيابة العامة، وبالتعاون مع ديوان الموظفين، قد أعلنت الشهر الماضي عن حاجتها لمعاوني نيابة، وتقدم للوظيفة ما يزيد على 1500 طلب.

اخبار ذات صلة