فلسطين أون لاين

خلال النصف الأول من العام الجاري

بلدية غزة تنفّذ 2900 جولة كشفية على مهن الأغذية

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

أفاد قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص الصحية في بلدية غزة أنه نفّذ نحو 2900 جولة كشفية مختلفة على مهن الأغذية خلال النصف الأول من العام الجاري ضمن جهوده للحفاظ على صحة وسلامة الموطنين.

وقال رئيس القسم رشاد عيد في بيان نشر اليوم: إن الجولات الكشفية توزعت ما بين 2700 جولة محلات الأغذية، و105 جولات مخازن الأغذية، و115 جولة على المطاعم ومحلات بيع الحلويات، و35 جولة على محال بيع الدواجن الطازج، و30 جولة على محال بيع المواد الأغذية والبقالات، بالإضافة إلى 15 جولة على الأسواق.

وأوضح أنه تم أيضاً إتلاف نحو 64 طناً من الأغذية الفاسدة التي تم استلامها من التجار نتيجة انتهاء صلاحيتها أو فسادها في المخازن لدى التجار أو في محالات بيع الأغذية في المدينة نتيجة سوء التخزين أو عدم وضعها في درجة حرارة ملائمة.

وبيّن عيد أن تم خلال المدة المذكورة إجراء الكشف الصحي على نحو 1500 حرفة بغرض التجديد السنوي للرخصة، وإجراء الكشف الصحي على 181 مهنة جديدة بغرض منحها رخصة المهنة بعد استيفاء الشروط الأخرى المتعلقة بتراخيص المهن.

وأضاف أنه تم إجراء الفحص الطبي للعاملين في 12 منشأة تعمل في مجال الأغذية، والكشف الصحي على 45 شكوى صحية، وتحرير 141 إخطاراً و21 مخالفة لغير الملتزمين بالشروط الصحية المتعارف عليها.

ودعا المواطنين في المدينة لضرورة اتباع الإرشادات الصحية عند شراء السلع والمواد الغذائية حفاظاً على سلامتهم الصحية وعدم شراء سلع ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وبيّن أن أهم الإرشادات التي يجب على المواطنين مراعاتها عند شراء السلع الغذائية هي: التأكد من سلامة تخزين المنتج في درجة حرارة ملائمة وتجنب شراء المنتجات التي تعرض في الشمس، والتأكد من تاريخ صلاحية المنتج والبيانات التي تحدد مكان ومحتويات المنتج.