فلسطين أون لاين

​النائب الأشقر يثمن دور شرطة غزة في حفظ الأمن

...
صورة جانبية من الزيارة
غزة/ فلسطين أون لاين:

ثمن رئيس لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي النائب إسماعيل الأشقر، دور الشرطة الفلسطينية والفعال في حفظ الأمن بغزة، والمحافظة على النظام العام في إنفاذ القانون رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأشاد الأشقر بالتطور الكبير في أداء الشرطة الفلسطينية خلال الأعوام الماضية على قلة الإمكانيات المادية المتاحة، مؤكدا في ذات الوقت على دعم "التشريعي" لوزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها النائب الأشقر اليوم إلى جانب كل من مقرر اللجنة النائب مروان أبو راس، وأعضائها النائب سالم سلامة، والنائب جميلة الشنطي إلى قيادة الشرطة بمدينة غزة.

وشارك في استقبال وفد لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في "التشريعي" كل من مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش، ومساعد مدير عام الشرطة زهير شاهين، ومساعد مدير عام الشرطة لشؤون المحافظات عميد محمود أبو زايد، ومساعد مدير الشرطة للعمليات والتدريب عميد فايق المبحوح، ومدير عام المباحث حسام شهوان، ومساعد المدير للشرطة النظامية عميد جمال الديب، ومدير إدارة الامداد عميد عصم عبد ربه، ومدير مكافحة المخدرات عقيد احمد القدرة، ومدير الشرطة النسائية عقيد نارمين عدوان.

ورحب مدير عام الشرطة اللواء البطش بالوفد البرلماني، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعبر عن عمق العلاقة ما بين لجنة الداخلية والأجهزة الأمنية التي تعتبر صمام الأمان للعدالة المنشودة وصمام أمان للمؤسسة التنفيذية.

وقال البطش: "نحن نعتز بكم في دعمنا من أجل المحافظة على هذه المؤسسة الشرطية طالما هناك محاسبة ومراجعة يصحح ما قد يقع من أخطاء أثناء ممارسة العمل اليومي".

وأشار لوجود تطور كبير في الأداء الشرطي خلال الأعوام الأخيرة، مؤكدًا على حق "التشريعي" المسائلة والمراجعة.

وشدد البطش على أن السلوك العام للشرطة "متطور وايجابي"، وأضاف "أصبحنا أصحاب خبرة وصورة مشرقة في مكافحة الجريمة".