قائمة الموقع

القوات العراقية تستعيد خمسة قرى جنوب الموصل

2017-02-19T10:13:36+02:00
مقاتل من الحشد الشعبي المشارك في معركة الموصل (أ ف ب)

أعلن قائد عسكري عراقي أن القوات العراقية سيطرت على خمسة قرى تقع إلى جنوب الموصل، بعدما باشرت الأحد 19-2-2017 العمليات العسكرية لاستعادة غرب المدينة من "تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان "قطعات الشرطة الاتحادية تحرر قرية عذبة على طريق الموصل-بغداد وقرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل-الموصل".

وتابع البيان أن القوات "تسيطر على محطة الكهرباء الرئيسية في لزاكة وترفع العلم العراقي فوق المباني" عند الأطراف الجنوبية لثاني مدن العراق وآخر معاقل "تنظيم الدولة الإسلامية" في البلد".

ويقع المطار والقاعدة العسكرية الملاصقة له عند الأطراف الغربية للموصل، على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يعبر المدينة.

وفي بيان لاحق، أكد يار الله أن "قوات الشرطة الاتحادية، حررت قرى الكافور و الجماسة وقرية البجواري".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة غرب الموصل من "تنظيم الدولة الإسلامية"، بعدما كانت القوات استعادت الشطر الشرقي من المدينة.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للعبادي "نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن من الموصل،" ثاني مدن العراق.

وتأتي المعركة في إطار معركة واسعة أطلقتها القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في 17 تشرين الأول/أكتوبر ، لاستعادة الموصل، آخر أكبر معاقل "تنظيم الدولة الإسلامية" في العراق.

اخبار ذات صلة