قائمة الموقع

​المجلس التشريعي يكرم أوائل الثانوية العامة

2019-07-21T08:17:07+03:00
صورة أرشيفية

كرّم المجلس التشريعي الفلسطيني، أمس، الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة لهذا العام.

وشارك في حفل التكريم د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس، ود. محمد عوض مسؤول متابعة العمل الحكومي، ود. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد بحر في كلمة له أن تفوق أبناء الثانوية العامة هو إنجاز وعرس وطني كبير، خاصة أبناء الشهداء والأسرى.

وقال: "نقول لكل أحرار العالم، وقادة الأمة ومفكريها، إن شعبنا يتحدى الاحتلال بإرادة صلبة وعزيمة فولاذية وإيمان عميق، فيصنع من الألم أملًا، ومن المحنة منحة، ومن الحزن فرحًا".

وأضاف بحر: "واكبت لجنة التربية في المجلس التشريعي منذ بداية العام الدراسي مسيرة التعليم، حتى صدور نتائج الامتحانات".

وأوضح أن طواقم وزارة التربية والتعليم قدموا نموذجًا وحدويًّا رائعًا على طريق الوحدة الشاملة، ورعوا المسيرة التعليمية بكل أمانة وإخلاص، حيث أرسيت قواعد التقدم والإنجاز والإبداع، وهيأت للشعب الفرح والاحتلال.

من جانبه أعلن عوض تقديم مكافأة مالية للطلبة المتفوقين، وصرف جزءًا من مكافأة المعلمين المصححين لامتحانات الثانوية العامة قبل نهاية الشهر الحالي، وذلك بالتنسيق مع نقابة المعلمين، والموظفين.

وأكد عوض أن تفوق طلبة الثانوية العامة يساهم في بناء مجتمع راقٍ، إضافة إلى أنه دليل فشل الحصار المفروض على قطاع غزة، الذي هدفه الأساسي انهيار المجتمع الفلسطيني ورفع الراية البيضاء.

وشدد على أن النهوض بقطاع التعليم وجودته من أهم الأهداف التي يتم السعي لتحقيقها، بتوظيف التكنولوجيا من أجل بناء الأجيال القادمة من خلال الاعتماد على المعلمين.

وأشار إلى أنه سيتم توفير منح دراسية عبر الدول الصديقة لطلبة الثانوية العامة، داعيًا المؤسسات الخاصة التي تقدم المنح أن يكون لها دور في جودتها وتحقيق الهدف المنشودة.

بدوره أكد ثابت أن طلبة الثانوية العامة حققوا هذا العام إنجازًا كبيرًا، رغم الظروف الصعبة في وزارة التربية والتعليم وقطاع غزة، ولكن الطلبة استطاعوا قهر العقبات، "حتى وصلنا إلى الإنجاز الكبير بعدد المتفوقين".

وقال ثابت خلال كلمته: "كان هناك ارتقاء بنسب النجاح هذا العام مقارنة بالأعوام السابق، وخاصة الأوائل على مستوى الوطن والحاصلين على درجات مرتفعة، حيث حصل 19 طالبًا وطالبة على معدل أكثر من 99%".

وأضاف: "نحن نفخر بهؤلاء الطلاب ويحتاجون إلى التكريم، وبدأ العام الدراسي واستمر وكانت هناك إنجازات لوزارة التربية والتعليم أولها حصول العاملين في التعليم الإلكتروني على جائزة الشيخ سالم الصباح كأفضل 10 مواقع على المستوى العربي بإمكانات بسيطة".

وتابع ثابت: "حققت المعلمة هبة الهندي جائزة على مستوى إنجازات المرأة ومبادرتها على مستوى العالم الإسلامي، كما حصلت المرشدة هناء أبو رمضان على لقب ملكة المسؤولية المجتمعية على مستوى فلسطين".

وبين أن المعلم الفلسطيني قدم كل ما يستطيع رغم الظروف الصعبة، من أجل الوصول إلى مدارسهم وتقديم الخدمة التعليمية للطلاب والطالبات.

اخبار ذات صلة