فلسطين أون لاين

الثالثة على مستوى الوطن بالفرع الأدبي

رسالة هاتفية تحول لحظات توتر "إيمان الحاج علي" إلى فرح

...
خلال لقاء الزميل جمال غيث مع الطالبة إيمان
غزة/ جمال غيث:

لم تنل عائلة الطالبة إيمان الحاج علي، أي قسط من الراحة، قبل ليلة من الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "الإنجاز"، فكثيرًا حاول والديها تهدئتها لكن دون جدوى، لتنتهي معاناتها برسالة وصلت هاتف والدها، لتحسم لحظات الانتظار التي وصفها بالصعبة.

وسرعان ما تحولت لحظات التوتر والقلق في منزل عائلة الحاج علي، في مخيم المغازي وسط القطاع، إلى أجواء فرح فور إعلامهم بحصول "إيمان" وهي من مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات على معدل 99.1 الثالث على مستوى الوطن بالفرع الأدبي.

وعملت العائلة طوال العام الدراسي، على توفير كل سبل الراحة لابنتها كي تحقق علامات متميزة، وفق أشرف الحاج علي والد الطالبة "إيمان" الذي أظهر مدى حرص ابنته على الدراسة لساعات طويلة كي تحقق هدفها.

وتقول الطالبة إيمان وعلامات الفرح تجتاح تفاصيل وجهها: "منذ بداية العام الدراسي وضعت نصب عيني أن يكون إسمي من بين قائمة أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الوطن، والحمد لله عز وجل تحقق حلمي".

وتضيف لصحيفة "فلسطين": "إن الصعوبات التي اعترضت طريقها خلال العام الدراسي التصعيد الاسرائيلي المتكرر على القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة إلا أنها تجاوزت كل الصعاب بإرادة وتصميم على تحقيق أعلى الدرجات".

وتشير إلى أن سر نجاحها كان لدراساتها المستمرة ومنذ بداية العام الدراسي وعدم تأجيل الدراسة، والبدء بالمواد الصعبة فالسهلة، مرجعة الفضل في نجاحها لله عز وجل أولًا ولأسرتها التي كانت توفر لها كل ما تحتاج من دعم معنوي وتهيئة أجواء الدراسة ثم للمدرسة والمعلمين الذي لم يبخلوا عليه بعلمهم.

وتعتزم الحاج علي، دراسة اللغة الإنجليزية، كي تتواصل مع العالم الخارجي بكل سهولة واطلاعهم على ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من جرائم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

ودعت الطلبة إلى الابتعاد عن الخوف والقلق أثناء الدراسة ووضع هدف لهم ليتمكنوا من الحصول على معدلات عالية، وعدم مراكمة الدراسة لقبل موعد بدء الامتحانات بأيام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، عن نتائج امتحان الثانوية العامة للعام 2019، حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه (75150)، نجح منهم (52108) مشتركاً أي بنسبة نجاح بلغت (69.34)%.