قائمة الموقع

الأغا يثمن دور مديريات الأوقاف في تحقيق رسالة الوزارة

2019-07-15T11:12:20+03:00

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. عبد الهادي الأغا، على أهمية ودور المديريات في تحقيق الرسالة السامية للوزارة، أمام مؤسسات وأفراد المجتمع محافظات قطاع غزة

وشدد الأغا، خلال زيارة تفقدية لمديريات الأوقاف في الوسطى وخان يونس ورفح، على ضرورة إظهار الصورة المشرقة للوزارة أثناء تقديم الخدمة والتعامل مع المواطنين وخاصة رواد المساجد.

ورافق الأغا في جولاته التفقدية، اليوم الإثنين، مدير عام المديريات أ. عبد الله أبو مساعد ومدير عام ديوان الوزير أ. ماهر يعقوب.

وأشار الأغا إلى وضع العديد من السياسات الناظمة للعمل بما يحقق الارتقاء بالأداء وتحسين الخدمة.

وقال إن السياسات التي يجري صياغتها حاليا تتضمن تحقيق الشفافية في كافة المجالات المعمول بها في الوزارة، سيما التوزيع العادل لوظائف البطالة والمقطوعة القائمة على الحاجة الفعلية مقارنة بأعداد السكان والمساجد في المحافظة الواحدة.

وأشاد بدور العاملين في المساجد وجهودهم المبذولة للقيام على خدمتها والمحافظة عليها وخاصة فئة المتطوعين الذين يعملون دون مقابل مادي، منوهًا الى أن الوزارة لن تدخر جهداً للعمل على توفير حلول لقضية المتطوعين تخفف من الواقع الصعب الذي يعيشونه وتوفر لهم مقابل مادي نظير خدماتهم التي يقدمونها في رعاية بيوت الله.

وأكد الأغا على ضرورة تعزيز دور ومكانة المساجد في المجتمع من خلال بذل الجهود لتحقيق الهدف وترشيد الاستهلاك فيها والمحافظة على كافة مقتنياتها ومقدراتها، مع أهمية التفكير بآليات ووسائل تضمن توفير احتياجات المساجد وصيانة مرافقها بشكل دوري.

وفي نهاية الزيارات استمع وكيل الوزارة لعدد من العاملين وأجاب على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

اخبار ذات صلة