قائمة الموقع

مركز فلسطين للتدريب والتطوير يختتم دورة صحافة الموبايل

2019-07-15T08:26:12+03:00
صورة أرشيفية

اختتم مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي التابع لصحيفة "فلسطين"، بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام ومنتدى فلسطين للإعلام والاتصال "تواصل"، دورة صحافة الموبايل.

وعقدت الدورة في مركز فلسطين للتدريب، لمدة خمسة أيام من الأسبوع الماضي، بواقع 30 ساعة تدريبية، وبمشاركة 34 صحفيًّا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام.

وقدم الدورة مراسل قناة الجزيرة الفضائية في قطاع غزة هشام زقوت.

وأوضح مدير تحرير صحيفة "فلسطين"، مفيد أبو شمالة، أهمية عقد هذه الدورة التدريبية في ظل التطور التكنولوجي الكبير، وأهمية تسخير الأدوات والبرامج الإلكترونية المتاحة في الوقت الراهن، لخدمة القضية الفلسطينية.

وشدد أبو شمالة على ضرورة مواكبة الصحفيين للحداثة والتطور وتجسيدها في عملهم الصحفي.

وذكر أن هذه الدورة ساهمت في إلمام المشاركين بكل جوانب الفنون الصحفية وهو ما يُعرف بـ"الصحفي الشامل"، شاكرًا في الوقت ذاته معهد الجزيرة ومنتدى "تواصل" على تعاونهم مع مركز فلسطين للتدريب والتطوير الإعلامي.

من جهته قال مدير مركز فلسطين للتدريب وائل بنات: إن الصحفيين أصبح لديهم معرفة جيدة في استخدام الهواتف المحمولة وإنتاج التقارير والقصص الصحفية المصورة.

وأوضح بنات أن هذه الدورة هي باكورة الدورات التدريبية، ضمن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها بين مركز التدريب ومنتدى "تواصل" في إسطنبول، شاكرًا معهد الجزيرة ومنتدى "تواصل" على جهودهم وتعاونهم مع مركز فلسطين.

وفي السياق أكد زقوت سعيه من خلال الدورة التدريبية إلى تدريب مجموعة من الصحفيين على أساسيات إنتاج التقارير التلفزيونية من خلال الهواتف الذكية، لافتًا إلى أنه وجد تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركين في الدورة.

وأوضح زقوت أن الاستخدام الأمثل لصحافة الموبايل يمثل أهمية كبيرة لدى الصحفيين الذين يعدون الفئة الأكبر المستفيدة منها في عملهم.

وذكر أن الصحفيين المشاركين في الدورة قدموا أعمالًا إيجابية وموفقة وبعضها يمكن تصنيفها بأنها "عمل محترف".

وقال زقوت: إن "هذه الدورة جاءت ضمن مبادرة رائدة غير ربحية أطلقها معهد الجزيرة للإعلام عام 2012 لتدريب الكوادر الإعلامية الشابة داخل الوطن العربي وخارجه".

اخبار ذات صلة